الأحد 14 أبريل 2024 10:33 مـ 5 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بمناسبة عيد الفطر :سكك حديد مصر تعلن عن مواعيد قطارات إضافية - تعرف عليها

قطار أسباني
قطار أسباني

في خطوة تهدف إلى تسهيل حركة التنقل بين المحافظات المصرية خلال عطلة عيد الفطر المبارك لعام 2024، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تشغيل رحلات إضافية خلال هذه الفترة. تأتي هذه الخطوة استجابةً للزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين، وخاصة على الخطوط المتجهة نحو الوجه القبلي.

مواعيد القطارات الإضافية لعيد الفطر 2024

يشهد جدول القطارات زيادة في الرحلات ابتداءً من يوم السبت الموافق 6 أبريل/نيسان 2024، وتستمر حتى يوم السبت 20 أبريل/نيسان 2024. يُقدم هذا الجدول رحلات مريحة ومكيفة تربط بين العاصمة القاهرة ومدينة أسوان، مع مراعاة توفير أعلى مستويات الراحة والأمان للركاب.

تفاصيل رحلات خط القاهرة/أسوان والعكس

قطار القاهرة/أسوان - صورة أرشيفية

تشمل الرحلات الإضافية ما يلي:

  1. قطار رقم 1940 (القاهرة - أسوان): ينطلق من القاهرة الساعة 21:50 مساءً ويصل أسوان الساعة 10:10 صباحًا في اليوم التالي. التشغيل: من 6 إلى 18 أبريل.

  2. قطار رقم 1941 (أسوان - القاهرة): يغادر أسوان الساعة 22:30 مساءً ويصل القاهرة الساعة 11:10 صباحًا في اليوم التالي. التشغيل: من 7 إلى 19 أبريل.

  3. قطار رقم 1942 (القاهرة - أسوان): ينطلق من القاهرة الساعة 18:30 مساءً ويصل أسوان الساعة 07:05 صباحًا في اليوم التالي. التشغيل: من 6 إلى 18 أبريل.

  4. قطار رقم 1943 (أسوان - القاهرة): يغادر أسوان الساعة 19:50 مساءً ويصل القاهرة الساعة 08:40 صباحًا في اليوم التالي. التشغيل: من 7 إلى 19 أبريل.

  5. قطار رقم 1944 (القاهرة - أسوان): ين

ChatGPT

ChatGPT

طلق من القاهرة الساعة 00:40 منتصف الليل ويصل أسوان الساعة 13:45 ظهرًا. التشغيل: من 7 إلى 19 أبريل.

  1. قطار رقم 1945 (أسوان - القاهرة): يبدأ رحلته من أسوان في الساعة 10:30 صباحًا ويصل القاهرة الساعة 23:05 مساءً. التشغيل: من 8 إلى 20 أبريل.

  2. قطار رقم 1946 (القاهرة - أسوان): يغادر القاهرة الساعة 17:00 مساءً ويصل إلى أسوان الساعة 03:20 عصرًا في اليوم التالي. التشغيل: يوم الإثنين 6 أبريل فقط.

  3. قطار رقم 1947 (أسوان - القاهرة): ينطلق من أسوان في الساعة 9:00 صباحًا ويصل القاهرة في الساعة 22:35 مساءً. التشغيل: يوم الجمعة 12 أبريل فقط.

خدمات مميزة في قطارات VIP

بالإضافة إلى الرحلات العادية، تقدم الهيئة القومية لسكك حديد مصر خدمات مميزة في قطارات VIP لضمان راحة ورفاهية المسافرين. تتضمن هذه القطارات مقاعد مريحة، تكييف هواء، وخدمات ضيافة متميزة، بالإضافة إلى السرعة والدقة في المواعيد. تعتبر هذه الخدمة الاختيار المثالي لمن يبحثون عن رحلة مريحة وفاخرة خلال عطلة عيد الفطر.

الحجز والتذاكر

يمكن للركاب الراغبين في السفر خلال هذه الفترة القيام بحجز تذاكرهم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية لسكك حديد مصر أو من خلال مكاتب الحجز المنتشرة في مختلف محطات القطارات. يُنصح بالحجز المسبق نظرًا للإقبال الكبير المتوقع خلال هذه الفترة.

نصائح للمسافرين

لضمان رحلة سلسة ومريحة، يُنصح المسافرون بالوصول إلى المحطة قبل موعد الرحلة بوقت كافٍ، والتحقق من الجداول الزمنية المحدثة للرحلات والتأكد من أماكن الحجز وأرقام القطارات. كما يُشدد على أهمية الالتزام بالإجراءات الأمنية والصحية المتبعة في المحطات والقطارات.

الاستعدادات لعيد الفطر

تأتي هذه الخدمات ضمن جهود الهيئة القومية لسكك حديد مصر لتعزيز تجربة السفر بالقطارات، خاصة في المناسبات والأعياد الهامة مثل عيد الفطر. تهدف الهيئة إلى توفير أقصى درجات الراحة والأمان للمسافرين، مع الحفاظ على دقة المواعيد وتوفير خيارات متعددة تناسب مختلف الاحتياجات والتفضيلات.

التنسيق مع الجهات المعنية

لضمان سير الرحلات بسلاسة وأمان، تعمل الهيئة القومية لسكك حديد مصر على التنسيق المستمر مع الجهات الأمنية والخدمية المعنية. تشمل هذه الإجراءات تعزيز الإجراءات الأمنية في المحطات وعلى متن القطارات، بالإضافة إلى توفير خدمات الإسعاف والطوارئ للتعامل مع أية حالات طارئة قد تحدث.

التزام بالمعايير الدولية

تؤكد الهيئة على التزامها بالمعايير الدولية في مجال خدمات النقل بالسكك الحديدية، مما يشمل الصيانة الدورية للقطارات، تدريب الطواقم على أعلى مستوى، وتطبيق أحدث التقنيات لضمان الأمان والراحة.

استعدادات خاصة لموسم عيد الفطر

نظرًا للإقبال المتزايد خلال موسم عيد الفطر، تقوم الهيئة بتكثيف الجهود لتلبية الطلب المتزايد على السفر. هذا يشمل تكثيف الرقابة على الحركة، تقديم خدمات إضافية في المحطات، والتأكد من جاهزية جميع المرافق لاستقبال الزائرين.

دعوة للمسافرين

تدعو الهيئة القومية لسكك حديد مصر جميع المسافرين إلى التخطيط المبكر لرحلاتهم والاستفادة من الخدمات المتاحة لتجربة سفر ممتعة وآمنة. كما تشدد على أهمية الالتزام بالإرشادات والنصائح المقدمة لضمان رحلة سلسة وخالية من المشكلات.

تعتبر هذه الرحلات الإضافية فرصة مثالية للمسافرين الذين يبحثون عن راحة وأمان في تنقلاتهم خلال عطلة عيد الفطر، مع التأكيد على أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر ملتزمة بتوفير أفضل الخدمات لضمان تجربة سفر متميزة لجميع الركاب.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found