حوادث اليوم
الأحد 5 مايو 2024 11:44 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط قضايا اتجار بالنقد الأجنبي بقيمة 18 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، الضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال الـ 24 ساعة الأخيرة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 18 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

وفي سياق آخر، أمرت النيابة العامة في الدقهلية، بتجديد حبس المتهمين بقتل خفير 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهما بسرقة خزينة شركة في بمركز طلخا.

كشفت تحقيقات النيابة أن مركز شرطة طلخا بمديرية أمن الدقهلية تلقى اخطارًا من إحدى المستشفيات باستقبال خفير بإحدى الشركات "مُصاب بجروح قطعية" ووفاته متأثرًا بإصابته، وبالانتقال وبسؤال شريك بالشركة محل عمل المتوفى، قرر أنه تم العثور على المتوفى مُلقى أرضًا بغرفته بالشركة، ووجود كسر بباب مكتب الحسابات واكتشافه سرقة مبلغ مالي من داخل المكتب.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمشاركة قطاع الأمن العام تم تحديد وضبط مرتبكي الواقعة سائق مركبة "توك توك"، حداد، مقيمان بدائرة المركز.

وأقرا بقيامهما بالاتفاق فيما بينهما على ارتكاب الواقعة مستغلان سابقة عمل أحدهما بذات الشركة فقاما بالدلوف للشركة عن طريق تسلق السور، وتعديا على المجني عليه بماسورة حديدية كانت بحوزة أحدهما فأحدث إصابته التي أودت بحياته وسرقة المبلغ المالي، وتم ضبط الأداة المستخدمة في الواقعة، وأرشدا عن جزء من المبلغ المالي المستولى عليه وأقرا بإنفاقهما باقي المبلغ على متطلباتهما الشخصية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found