حوادث اليوم
الأربعاء 1 مايو 2024 10:37 مـ 22 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فوائد موسين الحلزون وخصائصه للبشرة

البشرة
البشرة

تتطور صناعة العناية بالبشرة باستمرار، ففي عام 2024، تحولت اتجاهات العناية بالبشرة إلى ما هو أبعد من الروتين الأساسي للتنظيف والترطيب لتشمل أساليب جديدة، مع توقع أن يتجاوز سوق العناية بالبشرة العالمي 167 مليار دولار بحلول عام 2030، تعد أحد هذه المكونات التي تصنع الفارق هو موسين الحلزون، مما يثير ضجة كبيرة بين عشاق العناية بالبشرة.

ما هو موسين الحلزون؟

وفقا لموقع hindustantimes "بعبارات بسيطة، مخاط الحلزون ، أو إفراز الحلزون، هو إفراز لزج تنتجه القواقع عندما تزحف، كلما تحرك الحلزون فإنه يترك مادة لزجة خلفه وهذا ما يعرف باسم مخاط الحلزون. من المفترض أن يحمي هذا الإفراز القواقع. من الجروح والجروح، هذا الملمس اللزج مليء بالبروتينات والمواد المغذية ومضادات الأكسدة ولهذا السبب أحدث عاصفة كبيرة في عالم العناية بالبشرة.

فوائد موسين الحلزون

1. يعزز إنتاج الكولاجين

يعد الكولاجين عنصرًا مهمًا للغاية للبشرة لأنه مسؤول عن الحفاظ على البشرة ناعمة ومشدودة وشبابية. نظرًا لأن موسين الحلزون مليء بالبروتينات والببتيدات والإنزيمات وحمض الهيالورونيك، فإنه يعمل كمحفز رائع للكولاجين للبشرة ويساعد على تحسين المرونة.

2. يعزز ترطيب البشرة

المحتوى العالي من حمض الهيالورونيك الموجود في موسين الحلزون مفيد لإضافة ترطيب عميق للبشرة. يساعد على الاحتفاظ برطوبة الجلد، ويمنعه من فقدان الماء عبر البشرة ويحافظ على البشرة ناعمة وممتلئة. لذلك، بالنسبة للبشرة الجافة والمجففة، يمكن أن يكون موسين الحلزون إضافة رائعة.

3. يساعد في تأخير شيخوخة الجلد

كلما تقدمنا ​​في السن، كلما نميل إلى فقدان عوامل النمو الموجودة في الجلد والتي من المعروف أنها تحمي بشرتنا. يساعد موسين الحلزون الغني بمضادات الأكسدة والمواد المغذية على تقليل علامات الشيخوخة المرئية مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد مما يوفر تغذية عميقة للبشرة.

4. تحسين نسيج الجلد

يحتوي موسين الحلزون على خصائص تقشير لطيفة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. مع الاستخدام المنتظم لميوسين الحلزون، يمكن للمرء أن يرى تحسنًا في نسيج بشرته حيث يصبح الجلد أكثر نعومة تدريجيًا وأكثر سلاسة مع عدم وجود ملمس خشن على الجلد.

5. يحمي البشرة من التلوث الخارجي

من المعروف أن مضادات الأكسدة تحارب الجذور الحرة الموجودة في البيئة والتي تعد السبب الرئيسي للشيخوخة المبكرة، والبقع الشمسية، والتلوث، وما إلى ذلك. وبما أن موسين الحلزون غني بمضادات الأكسدة، فإنه يعمل كحاجز كبير للبشرة ويبقيها آمنة. من الأضرار البيئية.

6. يساعد في التئام الجروح

يعمل موسين الحلزون كعامل شفاء للبشرة لأنه يحتوي على المنغنيز والزنك والبروتينات السكرية. يسرع من شفاء الجروح الجلدية مثل الجروح، وندبات حب الشباب. أيضًا، نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، فإنه يساعد على تهدئة الاحمرار والجلد المتهيج.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found