حوادث اليوم
الإثنين 6 مايو 2024 02:38 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

إسرائيل تستعد لاجتياح رفح ”قريباً جداً” بتنسيق مع واشنطن

جنود اسرائلين غي غزة
جنود اسرائلين غي غزة

الجيش ألأسرائيلي يستعد لعملية برية في رفح، تتضمن إخلاء أعداد كبيرة من السكان، حيث سيُطلب من أكثر من مليون فلسطيني المقيمين في هذه المنطقة إخلاءهم إلى أماكن تم تحديدها مسبقًا

وفقًا لتقارير من وسائل الإعلام الإسرائيلية، تستعد إسرائيل لشن عملية عسكرية في مدينة رفح بقطاع غزة في وقت قريب جداً، وبالتنسيق الميداني مع الولايات المتحدة الأمريكية.

تقسيم قطاع غزة الي مناطق محددة، وسيتم إبلاغ السكان المحليين في كل منطقة مسبقًا، قبل أي تحرك للقوات الإسرائيلية.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية غير مسماة بأن الجيش يستعد لعملية برية في رفح، تتضمن إخلاء أعداد كبيرة من السكان، حيث سيُطلب من أكثر من مليون فلسطيني المقيمين في هذه المنطقة إخلاءهم إلى أماكن تم تحديدها مسبقًا.

وفقًا للمعلق العسكري للهيئة الإسرائيلية إيتاي بلومنتال، سيُطلب من السكان إخلاء المدينة عبر مراحل، مع تقسيمها إلى مناطق محددة، وسيتم إبلاغ السكان المحليين في كل منطقة مسبقًا، قبل أي تحرك للقوات الإسرائيلية.

تقديرات مسؤولين أمنيين إسرائيليين تشير إلى أن عملية إخلاء السكان من رفح قد تستغرق ما بين أربعة إلى خمسة أسابيع، ومن المتوقع استخدام آلاف الخيام التي أعدتها هيئات إغاثية دولية ودول أخرى لاستيعاب النازحين.

وتأتي هذه الإعلانات بعد أن أعد جيش الاحتلال الإسرائيلي خطة معدلة لاجتياح رفح، وقد أبدت الولايات المتحدة في البداية معارضة شديدة للعملية، لكنها أدركت أخيرًا أهمية الدخول إلى رفح.

غرفة عمليات مشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة لإدارة العملية المرتقبة في رفح

من المقرر إقامة غرفة عمليات مشتركة بين إسرائيل والولايات المتحدة لإدارة العملية المرتقبة في رفح، في ظل تحفظات أمريكية سابقة.

من الملاحظ أن القرار بشأن دخول رفح قد يتغير تبعًا للتطورات الميدانية والسياسية، وقد يتم تعديل الخطط بناءً على التطورات الجديدة في المنطقة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found