حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 06:31 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

لمرضى القلب.. نصائح لتجنب المضاعفات الصحية في ظل ارتفاع درجات الحرارة

مرضي القلب
مرضي القلب

في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يعمل القلب بجهد أكبر للحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية لتجنب الإصابة بضربات الشمس أو الجفاف، لذا يعتبر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بالجفاف أو ضربات الشمس أو النوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

نصائح لمرضى القلب لتجنب أي مضاعفات صحية في ظل الموجة الحارة

1ـ اشرب كميات كافية من الماء

شرب كمية كافية من الماء في ظل ارتفاع درجات الحرارة يحافظ على رطوبة جسمك ويجعلك أقل عرضة للإصابة بضربات الشمس والجفاف، فضلًا عن تنظيم ضربات القلب وطرد السموم من الجسم.

2ـ تجنب الكافيين

الكافيين يزيد من خطر الإصابة بالجفاف، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة يحتاج الجسم إلى الماء ليحافظ على درجة حرارته، لذا على مرضى القلب تجنب القهوة والشاي للحفاظ على صحتهم وتقليل خطر حدوث أي مضاعفات صحية.

3ـ اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن

تجنب الأطعمة السريعة والحارة، وتناول الفواكه الطازجة والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء للحفاظ على درجة حرارة جسمك والبقاء رطبًا في ظل الموجة الحارة.

4ـ لا تسرف في ممارسة الرياضة

في ظل ارتفاع درجات الحرارة يعمل القلب بجهد أكبر للحفاظ على درجة حرارة الجسم، وممارسة الرياضة تحتاج إلى ضخ الدم بسرعة أكبر، لذا على مرضى القلب تجنب ممارسة الرياضة في الوقت بين 10 صباحًا حتى 4 مساء.

5ـ اذهب إلى الطبيب

أحيانًا يحتاج مرضى القلب إلى الأكسجين، بسبب زيادة الضغط على القلب في ظل ارتفاع درجات الحرارة، فإذا شعرت بتعب أو ضيق في التنفس استشر طبيبك.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found