حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 12:58 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحذير من عمليات بيع الأراضي الصحراوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي- تفاصيل عمليات جلب الضحايا

نعبيرية
نعبيرية

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة بيع الأراضي الصحراوية في مصر عبر الإعلانات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما على فيسبوك، حيث تداعب هذه الإعلانات خيال الحالمين بعروض تبدو وكأنها مغرية لكن الحقيقة تختلف كثيراً عما يروج لها. يتم ترويج هذه الإعلانات من قبل سماسرة عبر آلاف الصفحات على الإنترنت، حيث يتم عرض هذه الأراضي التي غالباً ما تكون تحت سيطرتهم، وقد تم بيع بعضها مرارًا وتكرارًا لضحايا سابقين.

تحذيرًا لكل شخص يفكر في الشراء ليكون حذرًا جدًا في مثل هذه المعاملات المشبوهة. فبالرغم من الوعود المغرية المتداولة في هذه الإعلانات

بوابة "حوادث اليوم" تطلق تحذيرًا لكل شخص يفكر في الشراء ليكون حذرًا جدًا في مثل هذه المعاملات المشبوهة. فبالرغم من الوعود المغرية المتداولة في هذه الإعلانات، ومنها التقسيط بدون فوائد والاغراء بالحصول علي قروض من البنوك لمشروعات زراعية وحيوانية بفائدة بسيطة وكل هذه العروض لجذب الضحايا للاقدام علي شراء اراضي قد تكون بيعت عشرات المرات إلا أن هناك كثيرًا من النقاط الغامضة والمشبوهة في هذه العروض.

بناء بيت ريفي أو فيلا بسعر مداعبة لرغبات الحالمين وطريقة لاصطياد الضحية بطعم اسمة مستقبل اولادك

من بين الوعود الكاذبة التي يتم ترويجها: "ادفع 40 ألف واستلم فدان مزروع ومسجل"، وهذا يعد موقعًا خياليًا بحد ذاته. يتم تصوير هذه الأراضي كأراضي ممتازة داخل كمبوندات متكاملة، مع وجود مرافق وخدمات مثل مياه الشرب والري النيلي على الترعة مباشرة.

تحذير "حوادث اليوم" يتضمن أيضًا بنودًا تروج للخدمات ما بعد البيع، مثل توفير العمال والتسويق والمعدات الزراعية، مما يزيد من جاذبية العرض. وتظهر النسبة المذكورة لبناء بيت ريفي أو فيلا بسعر 2.5% كخيارٍ جذاب، ولكن هذه النسبة تبدو مشبوهة ولا تعكس واقع الأسعار والتكاليف الفعلية.

من المهم أن يكون المستهلك حذرًا ويعتمد على مصادر موثوقة ومعتمدة عند البحث عن العقارات، وأن يتجنب الوقوع في فخ العروض الزائفة التي قد تكون نهايتها غير مريحة وقد تؤدي إلى خسارة مالية كبيرة واحيانا مشاكل من طرف ممكن يفرضون سطوتهم علي هذة الاراضي ويفرضون بعدها رسوم مختلفة الاسماء حتي يصل المشتري في بعض الاحيان الي النجاة بنفسة ومن نزيف مالي يتعرض لة من جانب هذة التشكيلات العصابية وهناك حالات كثيرة وان تبق عليك مبلغ يتم تهديدك بترك الارض التي عادة ماتكون وضع يد وليس لها اية تسجيلات في دفاتر الدولة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found