حوادث اليوم
السبت 18 مايو 2024 08:59 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط 1189 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني في حملات مرورية على مستوى المحافظات

أرشيفية
أرشيفية

بناء على تعليمات اللواء"محمود توفيق" وزير الداخلية بتكثيف التواجد الأمني بالشواع والميادين لضبط المخالفين و الخارجين عن القانون، حيث شنت الإدارة العامة للمرور حملات مرورية على مستوى المحافظات.

وأسفرت الحمله عن ضبط 1189 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني، ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص، والمساعدة في تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية موحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد، عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة، وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.

كما قامت الأجهزة المعنية خلال 24 ساعة الأخيرة، برفع 41 سيارة ودراجة نارية متهالكة ومتروكة بالشوارع، وتحرير 466 مخالفات لقائدي الدراجات النارية، لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found