حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:43 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خسارة مفاجئة.. إنخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر الأحد 5 مايو 2024

ذهب
ذهب

الذهب يتراجع في مصر: هل تستمر التداعيات السلبية عالميًا؟

مصر - القاهرة: شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأحد الموافق 5 مايو/أيار 2024، انخفاضًا طفيفًا حيث فقد المعدن النفيس ما يقارب 5 جنيهات في جميع الأعيرة، في تطور مفاجئ يثير الاهتمام ويثير التساؤلات حول مساره المستقبلي.

أسعار الذهب اليوم في مصر

  • عيار 24: 3526 جنيهاً للشراء و 3503 جنيهات للبيع.
  • عيار 21: 3085 جنيهاً للشراء و 3065 جنيهاً للبيع.
  • عيار 18: 2644 جنيهاً للشراء و 2627 جنيهاً للبيع.
  • الجنيه الذهب: 24720 جنيهاً للشراء و 24560 جنيهاً للبيع
  • الذهب يسجل أدنى مستوى له في شهر، على الرغم من البيانات الأمريكية التي جاءت دون التوقعات

تطورات عالمية:

عالميًا، شهد الذهب انخفاضًا في إغلاق الجمعة الماضي، ليسجل أدنى مستوى له في شهر، على الرغم من البيانات الأمريكية التي جاءت دون التوقعات. ويبدو أن المستثمرين يجنون أرباحهم بسرعة في ظل هدوء الأوضاع الجيوسياسية.

وأوضحت البيانات الأمريكية تباطؤًا في نمو الوظائف، مما دفع بعض المستثمرين لبيع الذهب لجني الأرباح. ومنذ تسجيل أعلى مستوى له في أبريل، فقد الذهب حوالي 140 دولارًا، وهو ما يمثل انخفاضًا كبيرًا خلال الفترة الماضية.

وفي هذا السياق، أشار خبراء إلى أن انخفاض الذهب جاء نتيجة لتراجع المخاوف الجيوسياسية، مع تحسن الأوضاع في مناطق عدة من العالم.

مشغولات ذهبية متنوعة - أرشيفية

وفي السياق المالي، يبدو أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد يؤثر سلبًا على جاذبية الذهب كملاذ آمن، حيث تقلل الفوائد المرتفعة من جاذبية المعدن كبديل للاستثمارات الأخرى.

نظرة عامة علي مسار الذهب ومدى استقراره في المستقبل.

تظل أسعار الذهب في مصر وعالميًا محط اهتمام المستثمرين والمواطنين على حد سواء، حيث يرصد الجميع بعناية تطوراته وتأثيرها على الأسواق والاقتصادات. ومع استمرار التغيرات في الظروف العالمية والمحلية، يتبقى السؤال حول مسار الذهب ومدى استقراره في المستقبل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found