حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 02:43 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

”هل ينخفض «الأخضر» دون 40 جنيها؟.. تحليل شامل لأسعار الدولار اليوم في مصر وآفاقه المستقبلية”

دولار وجنية
دولار وجنية

استقرار الدولار في مصر مع آمال بانخفاضه إلى مستويات قياسية

في الوقت الذي يتزامن مع عطلة العمال، استقر سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم، الأحد 5 مايو/أيار 2024، في البنوك وشركات الصرافة. وفي خضم هذا الاستقرار، يترقب الاقتصاديون بحماس تحركات العملة الأمريكية خلال الفترة المقبلة، مع توقعات بتراجعها إلى مستويات دون 40 جنيها، وفقاً لتقارير اقتصادية متعددة.

تدفقات نقدية متوقعة تشير إلى تراجع العملة الخضراء

وفي تصريح للدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أشار إلى أن الشائعات حول انخفاض قيمة الدولار تأتي بموازاة مع تحليلات وتوقعات مالية، توضح تدفقات نقدية متوقعة تشير إلى تراجع العملة الخضراء.

وعلى الرغم من أن انخفاض قيمة الدولار يُعتبر إيجابياً، إلا أن الاهتمام يتجه نحو المحافظة على هذا التحسن وضمان استمراريته، كما أكد بدرة. ودعا إلى ضرورة تعزيز القدرات المالية والنقدية للبلاد لضمان استمرار النمو الاقتصادي.

وفي سياق متصل، أجرت وكالة "فيتش" العالمية للتصنيف الائتماني تعديلاً على توقعاتها للاقتصاد المصري، مُحسنة نظرتها من "مستقرة" إلى "إيجابية"، مؤكدة استقرار تصنيف الديون السيادية لمصر. ويرجع الخبراء هذا التغيير إلى التحسن الواضح في مؤشرات الاقتصاد المصري، من بينها تراجع المخاطر المرتبطة بالتمويل الخارجي وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

ويأتي هذا التطور بعد موافقة صندوق النقد الدولي على حزمة مساعدات مالية لمصر بقيمة ثمانية مليارات دولار سنوياً، مما يُظهر التفاؤل بمستقبل الاقتصاد المصري.

أسعار الدولار اليوم في مصر

  • في البنك المركزي المصري: 47.88 جنيه للشراء، و48.02 جنيه للبيع.
  • في السوق السوداء: 48.50 جنيه.
  • في البنك الأهلي المصري: 47.9 جنيه للشراء، و48 جنيهاً للبيع.
  • في بنك مصر: 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيهاً للبيع.
  • في بنك الإسكندرية: 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيهاً للبيع.
  • في البنك التجاري الدولي: 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيهاً للبيع.
  • في بنك القاهرة: 47.83 جنيه للشراء، و47.93 جنيه للبيع.
  • في بنك قناة السويس: 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيهاً للبيع.
  • في المصرف المتحد: 47.90 جنيهاً للشراء، و48 جنيهاً للبيع.

تبقى أسعار الدولار في مصر محور اهتمام كبير للمواطنين والمستثمرين على حد سواء، مع الآمال المتزايدة في انخفاضه إلى مستويات قياسية جديدة، مما يعزز ثقة الأسواق ويدعم الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found