حوادث اليوم
الإثنين 20 مايو 2024 11:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

صحتك بالدنيا.. علامات تدل على وجود اضطراب في الذاكرة يجب عدم تجاهلها

الذاكرة
الذاكرة

الذاكرة هي جانب ثمين من الحياة، فهي تسمح بتذكر اللحظات العزيزة والتنقل في الروتين اليومي، ومع ذلك، في بعض الأحيان يمكن أن تظهر مشاكل في الذاكرة، مما يشير إلى اضطرابات محتملة في الذاكرة، وفيما يلي 7 علامات رئيسية تشير إلى الشخص قد يعاني من اضطراب الذاكرة، وسبب أهمية عدم تجاهلها، وفقًا لـ uniquetimes.

النسيان فوق الطبيعي

في حين أن النسيان العرضي أمر شائع، لكن إذا وجد الشخص نفسه ينسى باستمرار التواريخ أو المواعيد أو المهام اليومية المهمة، فقد يكون ذلك علامة على اضطراب الذاكرة.

صعوبة التعلم والاحتفاظ بالمعلومات الجديدة

إن النضال من أجل تعلم أشياء جديدة أو الاحتفاظ بالمعلومات التي يمكن فهمها بسهولة يمكن أن يكون بمثابة علامة حمراء، يشمل ذلك نسيان الأسماء أو التعليمات أو الأحداث الأخيرة.

الارتباك حول الزمان والمكان

يشير فقدان الوقت أو نسيان كيفية الوصول إلى مكان معين أو الارتباك في محيط مألوف إلى وجود اضطراب في الذاكرة، خاصة إذا حدثت هذه الحالات بانتظام.

صعوبة التواصل

إذا كان الشخص يواجه صعوبة في العثور على الكلمات الصحيحة بشكل متكرر أو يفقد قطار أفكاره أثناء المحادثات، فقد يكون ذلك علامة على وجود اضطراب في الذاكرة يؤثر على الذاكرة اللفظية والمهارات اللغوية.

وضع العناصر في غير مكانها

في حين أن الجميع يضعون المفاتيح أو النظارات في غير مكانها من حين لآخر، فإن الوضع الخاطئ المستمر وغير المبرر للعناصر اليومية قد يكون مؤشرًا على مشاكل في الذاكرة.

تغيرات المزاج والشخصية

يمكن أن تؤدي اضطرابات الذاكرة أيضًا إلى تقلبات مزاجية أو تغيرات في الشخصية أو زيادة التهيج، وقد تكون هذه التحولات في السلوك مرتبطة بالإحباط الناتج عن التعامل مع تحديات الذاكرة.

التحديات في حل المشكلات واتخاذ القرار

قد تشير الصعوبة في حل المشكلات أو اتخاذ القرارات أو تخطيط المهام إلى وجود اضطراب في الذاكرة يؤثر على مهارات الأداء التنفيذي لدى الشخص.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found