حوادث اليوم
الأحد 19 مايو 2024 05:44 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

9 أعراض لسرطان المبيض.. تعرفى عليها

سرطان المبيض
سرطان المبيض

يعتبر سرطان المبيض من الأمراض التي أصبحت شائعة بين عدد كبير من السيدات في الفترة الأخيرة، حيث إنه يبدأ في الأعضاء التناسلية الأنثوية التي تنتج البويضات والمعروفة باسم المبيضين، إذ يمكن أن يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية، والتي أبرزها آلام البطن والانتفاخ وغيرها من الأعراض.

وخلال السطور التالية يوضح 'حوادث اليوم'، للسيدات، تعرفي على أعراض سرطان المبيض.

أعراض سرطان المبيض

آلام في البطن أو الحوض

تعتبر أعراض سرطان المبيض الشائعة بين عدد كبير من السيدات، هي آلام الحوض والبطن، إذ تقول العديد من النساء المصابات بسرطان المبيض أن الألم كان أحد الأعراض الأولى التي يعانين منها.

الانتفاخ

الانتفاخ هو علامة أخرى لسرطان المبيض المتقدم، وقد يكون هذا الانتفاخ مستمرًا وغير مرتبط بالأكل أو الدورة الشهرية، ويمكن مع ذلك أن يكون الانتفاخ أحد أعراض حالات أخرى، مثل مشاكل الجهاز الهضمي.

فقدان الوزن غير المبرر

فقدان الوزن بشكل ملحوظ وغير مبرر، خاصة إذا كان مصحوبًا بأعراض أخرى بما في ذلك آلام البطن أو الانتفاخ، قد يكون علامة على الإصابة بسرطان المبيض.

تغيرات في عادات الأمعاء

يمكن أن تحدث تغيرات في عادات الأمعاء، بما في ذلك الإمساك أو الإسهال أو تغيرات في حجم أو شكل البراز، لدى النساء المصابات بسرطان المبيض، بحسب دراسة نشرتها شبكة JAMA، وقد تكون هذه التغييرات ناجمة عن ورم يضغط على الأمعاء أو يتداخل مع وظيفة الأمعاء الطبيعية.

التعب

في حين أن سرطان المبيض في المراحل المبكرة قد لا يسبب أي أعراض ملحوظة، لكن المريضة قد تعاني من التعب، حيث يتسبب سرطان المبيض في الشعور بالتعب الشديد أو نقص الطاقة الذي لا يخففه الراحة، وقد يؤثر ذلك أيضًا على استجابة الجسم المناعية للسرطان.

آلام الظهر

من الأعراض الشائعة لسرطان المبيض والتي يمكن إهمالها بسهولة هي آلام الظهر، وقد يكون هذا الألم مستمرًا، وقد يتفاقم بمرور الوقت.

فقدان الشهية

أشارت دراسة نشرت في المكتبة الوطنية للطب إلى أن بعض النساء المصابات بسرطان المبيض قد يعانين من فقدان الشهية أو يشعرن بالشبع بسرعة عند تناول الطعام، حتى لو لم يتناولن الكثير من الطعام.

إفرازات مهبلية أو نزيف غير طبيعي

يمكن أن يؤثر سرطان المبيض بشكل سلبي كبير على الإفرازات المهبلية أو يؤدي إلى نزيفًا غير طبيعي عن طريق الإخلال بالتوازن الهرموني في الجسم.

تغيرات في الدورة الشهرية

يمكن أن يسبب سرطان المبيض تغيرات في الدورة الشهرية، بما في ذلك عدم انتظام الدورة الشهرية، أو النزيف غير الطبيعي، أو النزيف بعد انقطاع الطمث لدى النساء.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found