حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 04:23 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

تعرف على أعراض الإصابة بسرطان المبيض وعوامل الخطر

سرطان المبيض
سرطان المبيض

يمثل سرطان المبيض تحديات في الكشف والعلاج، ويعد التعرف على الأعراض وفهم عوامل الخطر وتعزيز أنماط الحياة الصحية أمرًا حيويًا، حيث أن التدخل في الوقت المناسب، بما في ذلك العلاج الكيميائي والجراحة، يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة، وفيما يلي أعراض الإصابة بسرطان المبيض وفقًا لمًا نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

أعراض الإصابة بسرطان المبيض

الشعور بألم شديد في المعدة.

الانتفاخ المفاجئ.

آلام المعدة.

الشعور المستمر بالتعب.

فهم التركيبة السكانية

يلعب العمر دورًا مهمًا في خطر الإصابة بسرطان المبيض، حيث تواجه بعض الفئات العمرية معدل إصابة أعلى، وتشير الأبحاث إلى أن النساء اللواتي تجاوزن سنوات الإنجاب، يتأثرن بشكل أكثر شيوعًا، لذلك، هناك علاقة معقدة بين التاريخ الإنجابي للمرأة وقابليتها لسرطان المبيض.

وأشار خبراء الصحة، إلى أن تساهم عوامل نمط الحياة مثل تأجيل الولادة والسمنة أيضًا في خطر الإصابة بسرطان المبيض، منها النظام الغذائي والذي يعد ضمن العوامل الرئيسية للإصابة بمعظم أنواع السرطان، والتي تشمل أيضًا سرطان المبيض، بالإضافة إلى بعض الحالات الصحية، ومنها مرض السكري وأمراض القلب، وتشكل السمنة خطرًا كبيرًا على سرطان المبيض.

النظام الغذائي عامل خطر

وتحتوي الأطعمة المصنعة مثل الصودا والرقائق والحساء المعبأ والآيس كريم، على مكونات ضارة، والتي تؤثر بشكل مباشر على الصحة، وعادة ما تنتج الأنسجة الدهنية مستويات عالية من هرمون الأستروجين، والذي ارتبط بالثدي والمبيض وبطانة الرحم، لدى النساء.

ووفقًا لدراسة حديثة، يعد سرطان المبيض ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء، وهو ما يمثل 6.7%، من حالات السرطان الملحوظة، ووجدت دراسة أخرى أن زيادة بنسبة 10% في استهلاك الأغذية فائقة المعالجة، وارتبطت بزيادة بنسبة 2% في الإصابة بأي سرطان، وزيادة خطر تشخيص سرطان المبيض بنسبة 19%.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found