حوادث اليوم
السبت 27 يوليو 2024 12:12 مـ 20 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

سقوط ”سما كلينيك”: أسرار «الطبيبة فيلر» صاحبة السلاح والذهب

صاحبة سما في صورة استعراضية
صاحبة سما في صورة استعراضية

قررت السلطات الصحية إغلاق مركز تجميل شهير في مدينة نصر، شرق القاهرة، بسبب إدارته دون ترخيص وبمعرفة سيدة تنتحل صفة طبيب بشري. أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الأحد، إغلاق مركز "سما كلينيك" لصاحبته المعروفة باسم "سما فيلر"، لعمله بالمخالفة للقانون.

تفاصيل الواقعة-- الجلسات العلاجية تتم على يد أطباء متخصصين على خلاف الحقيقة. وقد تبين أن العيادة تعمل دون ترخيص

وفقًا لبيان وزارة الصحة، روّجت العيادة لخدمات علاجية وتجميلية وحقن بالفيلر، مدعية أن الجلسات العلاجية تتم على يد أطباء متخصصين على خلاف الحقيقة. وقد تبين أن العيادة تعمل دون ترخيص، وأن مالكتها ليس لها صلة بالمجال الطبي. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك شخص يعالج الحالات تبين أنه عاطل وينتحل صفة طبيب جلدية.

شهرة المركز بين المشاهيرالزبائن لدي مركز سما

ذكرت وسائل إعلام محلية أن العديد من المشاهير والفنانين كانوا يترددون على عيادة "سما كلينيك"، وخضع بعضهم لجلسات تجميل على يد غير متخصصين. من بين المترددين على العيادة، فنانين مثل محمد نجاتي، لقاء سويدان، والمطربة الشعبية هدى.

ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي

على مواقع التواصل الاجتماعي، انتشرت صور لـ"سما فيلر" صاحبة مركز "سما كلينيك"، وهي تحمل سلاحًا في يدها، وتظهر وسط حراسات "بودي جارد". أثارت الصور حفيظة المصريين، الذين شككوا في أن تكون السيدة صاحبة المركز طبيبة من الأساس. بالإضافة إلى ذلك، كانت ترتدي كميات كبيرة من المشغولات الذهبية، مما زاد من التساؤلات حول طبيعة نشاطها ومصدر أموالها.

التحركات القانونية

أكدت وزارة الصحة أنها ستواصل حملاتها لضبط المراكز الطبية غير المرخصة والتصدي لكل من يخالف القانون ويعرض حياة المواطنين للخطر. من المتوقع أن تستمر التحقيقات في هذا الشأن، وتقديم المتورطين إلى العدالة لضمان عدم تكرار مثل هذه الوقائع في المستقبل.

تعليق وزارة الصحة

صرحت وزارة الصحة بأن إغلاق مركز "سما كلينيك" يأتي في إطار جهودها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والتصدي للممارسات غير القانونية في القطاع الطبي. وأكدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل في هذا المجال، مشيرة إلى أنها لن تتهاون مع أي مخالفات تعرض حياة المواطنين للخطر.

تعد قضية "سما كلينيك" مثالًا على التحديات التي تواجهها السلطات في مواجهة الممارسات غير القانونية في قطاع التجميل، وتسليط الضوء على أهمية الرقابة الصارمة لضمان تقديم خدمات صحية آمنة ومرخصة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found