حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 09:21 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الليمون والقصب.. مشروبات تساعد على تبريد الجسم في فصل الصيف

حل فصل الصيف بدرجات حرارته المرتفعة والتي تشعرنا بالتعب والاجهاد، كثير منا يحتاج إلى وسائل مساعدة لتخطي هذا الطقس الحار، ولا يوجد أفضل من بعض المشروبات المنعشة التي تساعدك على التحسن في هذا الطقس.

مشروبات تساعد على تبريد جسمك

عصير الليمون

عصير الليمون هو مشروب صيفي كلاسيكي لا يبردك فحسب، بل يساعد أيضًا على منع الجفاف، علاوة على ذلك، يساعد عصير الليمون في عملية الهضم، ويساعد في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، ويعزز فقدان الوزن أيضًا، يمكنك أيضًا سحق بعض أوراق النعناع وإضافتها إلى عصير الليمون للحصول على نكهة منعشة إضافية، إن إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى سلطة الفواكه والخضروات مع بعض الزنجبيل المبشور وقشر الليمون يمكن أن يساعدك أيضًا على البقاء باردًا ورطبًا خلال فصل الصيف.

الشاي المثلج

في حين أن هناك العديد من الطرق للبقاء هادئًا، إلا أن الشاي المثلج قد يكون الأكثر متعة وإمتاعًا، يعد الشاي المثلج خيارًا رائعًا للبقاء هادئًا والشعور بالانتعاش خلال فصل الصيف، يساعد في خفض درجة حرارة الجسم وتعزيز الدورة الدموية، مما يساعد على استعادة التوازن الداخلي، وهو متوفر في عدد من النكهات، بما في ذلك الكركديه والبطيخ والريحان والنعناع وعصير الليمون والرمان والشاي المثلج بالليمون.

عصير قصب السكر

يعد عصير قصب السكر مشروبًا مستهلكًا على نطاق واسع ويمكنه إعادة تنشيطك على الفور، وهو غني بمضادات الأكسدة والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والمعادن الأخرى التي تدعم المناعة وتساعد الجسم على مقاومة الأمراض، حتى أن الأيورفيدا أوصت به كعلاج لليرقان، ومع ذلك، فمن الضروري الامتناع عن تناول عصائر الفاكهة إذا كنت تعاني من مرض السكري.

عصائر الفاكهة الموسمية

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف، فحاول صنع مشروبات الفاكهة الموسمية محلية الصنع، يمكنك تجربة عصير العنب الأسود وعصير الرمان وعصير البرتقال، كل هذه العصائر منعشة ومثالية للتغلب على الحرارة.

في الواقع، فهي جميعها غنية بعدد من الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تساعد في دعم جهاز المناعة لديك.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found