حوادث اليوم
الخميس 13 يونيو 2024 02:33 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حبس وتحليل مخدرات.. قرارات عاجلة من النيابة بحق 3 متهمين بحادث معدية أبو غالب

حادث معدية ابوغالب
حادث معدية ابوغالب

في حادث مأساوي وقع صباح الثلاثاء، شهدت منطقة منشأة القناطر حادث سقوط ميكروباص في نهر النيل أثناء عبوره على متن معدية "المنيا 6" غير المرخصة. الحادث أسفر عن مصرع 17 فتاة وإصابة 9 آخرين من أصل 26 راكبًا كانوا على متن الميكروباص.

تفاصيل الحادثثناء عبور المعدية نهر النيل بين منطقتي وردان وأبو غالب بنطاق محافظتي الجيزة والمنوفية

وقع الحادث الماساوي في الساعة التاسعة صباحًا أثناء عبور المعدية نهر النيل بين منطقتي وردان وأبو غالب بنطاق محافظتي الجيزة والمنوفية. المعدية، التي تعمل بنظام الواير أعلى الرياح البحيري، كانت تحمل ميكروباصًا مليئًا بالركاب. أثناء رسو المعدية، تحرك الميكروباص للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوفه بالفرامل، مما أدى إلى وقوع الكارثة.

أمرت نيابة شمال الجيزة الكلية بحبس سائق الميكروباص المنكوب في حادث معدية أبو غالب بمنشأة القناطر، بالإضافة إلى حبس عاملين اثنين في المعدية بتهم القتل الخطأ لـ 17 فتاة، وإصابة 9 آخرين. كما قررت النيابة عرض المتهمين على الطب الشرعي لإجراء تحليل المخدرات، واستدعاء المختصين بمجلس المدينة التابع لها المعدية.

سؤال المصابين فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة

تستمر التحقيقات بسؤال المصابين فور تحسن حالتهم، والتصريح بدفن الجثامين، وطلب تحريات رجال المباحث حول الواقعة. وكشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة الكلية الأولية عن سقوط ميكروباص يقل 26 فتاة في نهر النيل، مما أسفر عن وفاة 17 منهن. وتم تحرير 3 محاضر مخالفات للمعدية "المنيا 6" التي تعمل بدون تراخيص، وكان آخر محضر بتاريخ 3 مارس 2024.

المعدية غير آلية وتعمل بالواير أعلى الرياح البحيري. أثناء الرسو، تحرك الميكروباص المحمل بـ 26 راكبًا للخلف

أظهرت المعاينة أن الحادث وقع في الساعة التاسعة صباحًا أثناء عبور المعدية "المنيا 6" نهر النيل بين منطقتي وردان وأبو غالب بنطاق محافظتي الجيزة والمنوفية. تبين أن المعدية غير آلية وتعمل بالواير أعلى الرياح البحيري. أثناء الرسو، تحرك الميكروباص المحمل بـ 26 راكبًا للخلف وسقط في المياه نتيجة عدم تأمين وقوفه بالفرامل.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found