حوادث اليوم
الخميس 13 يونيو 2024 01:47 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي يستئصل ورما بقاع الجمجمة لشاب وينقذه من فقدان البصر

نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب، بالتعاون مع قسم التخدير في مستشفى سوهاج الجامعي، في استئصال أكبر الأورام من حيث الحجم في قاع الجمجمة لشاب يبلغ من العمر ٢٢ سنة، ونجح في إنقاذه من فقدان البصر، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة.

وقال النعماني إن الفريق الطبي بالمستشفى قام بإجراء التدخل الجراحي الدقيق لإنقاذ حياة الشاب، وذلك بعد معاناة استمرت ٣ سنوات متصلة، حيث كان يعاني من تدهور في البصر مع صداع مزمن واختلال في التصرفات، وتم استئصال الورم بنجاح.

ومن جانبه، قال الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إنه عند وصول الشاب إلى المستشفى كان يعاني من ضعف شديد في النظر وارتشاح بالعصب البصري، ووصل الى مرحلة ما قبل فقدان البصر، فتم إجراء عملية استئصال كلي للورم وخرج المريض في حالة وعي كامل مع عودة البصر.

وأضاف الدكتور خالد عبدالعال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أنه بعد استقبال المريض بالمستشفى، تم عمل التحاليل والأشعة والفحوصات اللازمة له، وذلك للوقوف على مدي استعداده لإجراء العملية الجراحية، وتمت العملية بواسطة فريق طبي متمكن في تلك الجراحات المتخصصة وتكللت جميع الجهود بالنجاح الباهر.

وأوضح الدكتور مؤمن المأمون، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، أن الورم الذي كان يعاني منه المريض يعد من أكبر الأورام حجما في قاع الجمجمة، واستغرقت الجراحة أكثر من ٨ ساعات، تم خلالها استئصال كلي للورم، وتتم المتابعة الدورية له بالعيادة الخارجية بقسم جراحة المخ والأعصاب.

وتضمن الفريق الطبي الذي أجرى العملية بنجاح الدكتور مؤمن المأمون، والدكتور محمد عبدالعال، والدكتور أحمد كمال، بينما ترأس فريق التخدير الدكتور خالد حسان، وضم فريق التمريض برئاسة ياسر حسني كلا من هبة حامد، ومنال مصطفى محمد، وهاجر أحمد محمود.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found