حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 09:12 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تراجع كبير في أسعار السيارات والحديد والهواتف المحمولة في السوق المصري

تعبيرية
تعبيرية

شهدت الأسواق المصرية في الأيام الأخيرة، تراجعًا ملحوظًا في أسعار عدة سلع أساسية، ما أثار اهتمام الجمهور والخبراء الاقتصاديين على حد سواء.

التراجع في أسعار السيارات

أحدثت تخفيضات كبيرة في أسعار السيارات موجة من التفاؤل بين المستهلكين، حيث قررت عدة شركات وكلاء للسيارات في مصر تخفيض أسعارها بشكل ملحوظ.

ومن بين هذه الشركات، قام الوكلاء الرئيسيون لتوريس وتيفولي وأوبل وشيفروليه وبيجو بتخفيضات تصل إلى 500 ألف جنيه على بعض الطرازات.

هذا التراجع يعكس تأثير ارتفاع قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار والتي بلغت أكثر من 6% خلال الأسبوعين الماضيين.

تراجع أسعار الحديد

لم يقتصر التراجع على السيارات فقط، بل شمل أيضًا أسعار الحديد في السوق المصري، حيث سجلت انخفاضًا يصل إلى نحو 10 آلاف جنيه للطن.

وأشار رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن هذا التراجع جاء نتيجة للروكود في سوق البناء والتراجع الكبير في سعر الدولار.

تراجع أسعار الهواتف المحمولة

علاوة على ذلك، شهدت أسعار الهواتف المحمولة تراجعًا حادًا يصل إلى نحو 25%، بعد قرار البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف وتسهيل الدخولات لاستيراد الدولار.

هذا التراجع جعل الهواتف أكثر توافرًا وأقل تكلفة في السوق المصري، مما أدى إلى تعزيز قدرة المستهلكين على الشراء.

الآفاق المستقبلية

توقع خبراء الاقتصاد استمرار هذا التراجع في الفترة المقبلة، مع استقرار القيمة النقدية للجنيه واستمرارية التحفيزات الاقتصادية التي تهدف إلى دعم الأسعار وتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين.

ويمثل هذا التراجع فرصة للمستهلكين للاستفادة من أسعار أكثر تنافسية في عدة قطاعات، ما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتحفيز الاستثمارات في السوق المصري.

موقع بوابة حوادث اليوم ان يقدم لكم من خلال ابوابة المختلفة التي تقوم بتغطية كافة الجوانب السياسية والاقتصادية وكذلك الجوانب الحياتية في كافة الفنون الصحفية من تغطيات رياضية من خلال قسم مخصص تحت عنوان ملاعب ومتاعب , كما تهتم بالمشاهير ومايقدمونه وتقدم قسم خاص تحت اسم حوادث المشاهير وترصد بوابة حوادث اليوم كافة الاحداث في سياقها فتقد عبر قسم اغرب القضايا ومن الحياة وترصد العديد من القصص التي تدور في المجتمع ومنها قسم التعويذة وتعيد بوابة حوادث اليوم نشر بعض البوستات التي يتم نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في محاولة للترويج لبعض البوستات الهادفة .. كما تهتم بوابة حوادث اليوم بالجهود التي يقوم بها رجال الامن في القضاء علي الجريمة وتقديم الفاعل الي العدالة عبر قسم خاص بالموقع يحمل اسم العيون الساهرة ولابفوتنا التنبية الي قسم سكة الندامة التي نعتقد ان متابعتة تعطي رسالة هامة ان طريق الخطأ نهايتة دائما يندم صاحبها علي السير في هذا الطريق

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found