حوادث اليوم
الإثنين 27 مايو 2024 03:04 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
البلوجر هدير عبد الرازق تنكر نشر فيديوهات خادشة وتقول بعمل مصالح !! إعلان قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو: حسام حسن يستعد لأول اختبار رسمي جدول مباريات اليوم الإثنين 27 مايو 2024 والقنوات الناقلة جنازة مهيبة في ملوي: حريق يودي بحياة حسن صابر بكر وسط حزن أهالي المدينة المصير المشؤوم للبلوجر الشهيرة: هدير عبد الرازق تواجه اتهامات خطيرة وتواجه السجن! ضبط مشتبه به في غسيل الأموال بقيمة 80 مليون في أبوكبير بالشرقية الإسماعيلي يوقف محمد حسن ويفرض غرامة قدرها 250 ألف جنيه الرعب يسيطر علي مستخدمي سيارات النقل الذكي في مصر نص تحقيقات فتاة الشروق الجديدة : افتكرت حادثة حبيبة الشماع وهربت من سائق اوبر الداخلية تضبط سمسار أراضي غسل 31 مليون جنيه من تجارة الأسلحة غير المرخصة في أسيوط الداخلية تطارد مروجي الشهادات التعليمية المزورة: القبض على عواطلية الكيانات التعليمية في الغربية والأسكندارية شاب ينهي حياته بحبة الغلة بسبب خلافات مالية مع والده في الصف

سعر الدولار اليوم في مصر الخميس 9 مايو 2024.. انحسار التضخم ينعش الجنيه

دولار وجنية
دولار وجنية

في إطار تطورات الأسواق المالية والاقتصادية في مصر، شهد سعر الدولار اليوم تراجعًا ملحوظًا مقابل الجنيه المصري، خلال جلسة الخميس الموافق 9 مايو/أيار 2024. حيث شهدت تعاملات البنوك انحسارًا في سعر الدولار، حيث تراوحت الهبوطات بين 10 إلى 40 قرشًا في بعض البنوك.

سعر الدولار اليوم في مصر، تحديثات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، تأثير انحسار التضخم على السوق المصرية، تحليل انخفاض معدل التضخم في مصر، توقعات الخبراء لسعر الدولار في المستقبل، أسعار الدولار في البنوك المصرية، تطورات السياسة النقدية في مصر

شهدت الأسعار ارتفاعًا بنسبة 1.1% في أبريل، مقارنة بنسبة 1% في شهر مارس وقد شهدت أسعار المواد الغذائية انخفاضًا بنسبة 0.9% على أساس شهري في أبريل

تأتي هذه التطورات في ظل انخفاض معدل التضخم في المدن المصرية، حيث أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر انخفاضًا في معدل التضخم إلى 32.5% في أبريل، مقارنة بنسبة 33.3% في شهر مارس، وهو ما يعكس تباطؤًا في وتيرة الارتفاع مقارنة بالتوقعات السابقة.

وفيما يتعلق بالتحليل الشهري، شهدت الأسعار ارتفاعًا بنسبة 1.1% في أبريل، مقارنة بنسبة 1% في شهر مارس وقد شهدت أسعار المواد الغذائية انخفاضًا بنسبة 0.9% على أساس شهري في أبريل، ولكنها ارتفعت بنسبة 40.5% على أساس سنوي.

وقد شدد البنك المركزي على سياسته النقدية من خلال رفع أسعار الفائدة بمقدار 600 نقطة أساس في شهر مارس، مع السماح لقيمة الجنيه بالانخفاض، وهو ما أدى إلى تعزيز القيمة النسبية للجنيه.

تباطؤ معدل التضخم لشهر مايو 2024 إلى أقل من 30%

وفي ظل هذه التطورات، توقع الخبراء استمرار تباطؤ معدل التضخم لشهر مايو 2024 إلى أقل من 30%. وقد أشار الخبير الاقتصادي الدكتور محمد عبد الرحيم إلى أن انخفاض معدل التضخم يأتي نتيجة لاستقرار سعر الصرف وجهود الحكومة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

أسعار الدولار في البنوك المصرية

الجنيه المصري والدولار الأمريكي - أرشيفية

وفيما يخص أسعار الدولار في البنوك المصرية، سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري تراجعًا إلى 47.48 جنيه للشراء، و47.62 جنيه للبيع، في حين بلغ سعر الدولار في السوق السوداء 48.50 جنيه للشراء.

تأتي هذه التطورات في سياق من التفاؤل بتحسن الوضع الاقتصادي في مصر، وتعزيز الثقة في الجنيه المصري.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found