السبت 13 أبريل 2024 06:01 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ارتفاع سعر الدولار في مصر يتواصل: تعرف على الأسعار الجديدة في البنوك

عملات
عملات

التطورات الأخيرة في سعر الدولار في مصر

شهد سعر الدولار في مصر ارتفاعًا طفيفًا خلال تعاملات الجمعة 29 مارس 2024 في كافة البنوك العاملة في السوق المصري. وقد كسب الدولار ما بين 20 إلى 25 قرشًا كمتوسط، مما جعل سعره يتراوح بين 47.35 و47.55 جنيه للشراء والبيع.

تحرير سعر الصرف وتأثيره على السوق

تزامن ارتفاع سعر الدولار مع العطلة الأسبوعية وعقب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف في 6 مارس، ما أدى إلى إنهاء السوق السوداء للدولار. تلقت شركات الصرافة الحكومية حصيلة تنازلات العملاء عن الدولار بلغت 7.2 مليار جنيه في الأسابيع الثلاثة الأولى من التعويم.

الحصيلة في شركات الصرافة والبنوك

صرح عبدالمجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الشركة جذبت نقدًا أجنبيًا يعادل 4 مليارات جنيه منذ تحرير سعر الصرف. بينما أشار عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، إلى أن الشركة حققت حصيلة تعادل 2.85 مليار جنيه في 22 يومًا من التعويم.

الدولار والجنيه المصري

سعر الدولار في البنوك المصرية

وفقًا لبيانات البنك المركزي المصري، وصل سعر الدولار للشراء إلى 47.32 جنيه وللبيع إلى 47.46 جنيه. وفي البنك الأهلي المصري، سجل الدولار 47.35 جنيه للشراء و47.45 جنيه للبيع. كما حقق سعر الدولار في بنك مصر مستويات مماثلة.

أسعار الدولار في البنوك الأخرى

سعر الدولار في بنك الإسكندرية بلغ 47.35 جنيه للشراء و47.45 جنيه للبيع، وفي مصرف أبوظبي الإسلامي سجل الدولار 47.45 جنيه للشراء و47.55 جنيه للبيع. في البنك التجاري الدولي، حقق سعر الدولار 47.35 جنيه للشراء و47.45 جنيه للبيع، وهو نفس المستوى المسجل في عدد من البنوك الأخرى.

تأثير ارتفاع الدولار على الاقتصاد المصري

يُشير ارتفاع سعر الدولار إلى تغيرات في السوق الاقتصادي المصري، وتوقعات بتأثيرات مختلفة على الاقتصاد المحلي، خاصة فيما يتعلق بأسعار السلع والخدمات.

متابعة وتحليل اتجاهات سوق العملات

يستمر المحللون الاقتصاديون والمستثمرون في متابعة اتجاهات سوق العملات في مصر لفهم التغيرات وتقديم التوقعات الدقيقة حول مستقبل أسعار الصرف.

استمرار المراقبة الاقتصادية

تبقى الأجهزة المعنية في مصر والبنك المركزي على استعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الاستقرار النقدي والمالي في البلاد، بالتوازي مع مراقبة تطورات السوق المالية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found