حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 02:55 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط نصف طن كوكايين في ميناء شرق بورسعيد بقيمة 1.65 مليار جنيه

سمك بالمحدرات
سمك بالمحدرات

في عملية نوعية جديدة تُبرز الجهود المستمرة لأجهزة الأمن المصرية في مكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة، نجحت قوات الأمن بوزارة الداخلية في ضبط شحنة ضخمة من مخدر الكوكايين تزن أكثر من نصف طن، مخبأة داخل حاوية بميناء شرق بورسعيد. كانت الشحنة مجهزة لإعادة نقلها إلى إحدى الدول الأخرى، وتقدر قيمتها المالية بحوالي 1.650 مليار جنيه. جاءت هذه الضربة الأمنية كجزء من استراتيجية الوزارة لتكثيف الرقابة على المنافذ الشرعية للبلاد ومنع استغلالها من قبل تشكيلات العصابات الدولية، في إطار التعاون الدولي لمكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة.

ضربة أمنية كبرى: ضبط نصف طن كوكايين في شحنة اسماك بميناء شرق بورسعيد بقيمة 1.65 مليار جنيه

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في توجيه ضربة استباقية قوية لتجار المخدرات، حيث تم ضبط أكثر من نصف طن من مخدر الكوكايين داخل حاوية بميناء شرق بورسعيد. الحاوية، التي كانت تحتوي على شحنة ضخمة من المواد المخدرة، كانت مهيأة لإعادة نقلها إلى إحدى الدول، وتقدر القيمة المالية للمخدرات المضبوطة بحوالي 1.650 مليار جنيه.

ضبط الحاوية وتفتيشها، مما أسفر عن اكتشاف 550 كيلو جرامًا من مخدر الكوكايين. هذه العملية تُعد واحدة من أكبر الضربات الأمنية التي وجهتها وزارة الداخلية ضد تشكيلات العصابات المتخصصة في تهريب المواد المخدرة

رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، حاوية مشبوهة تحتوي على شحنة من المواد المخدرة على متن سفينة قادمة من ميناء دولة أجنبية. كانت الشحنة تحتوى على مستندات توضح أنها تحمل "أسماك مجمدة"، ومرت عبر البلاد بميناء شرق بورسعيد بهدف إعادة تصديرها لدولة أخرى.

بتنسيق محكم مع الجهات المعنية، تم ضبط الحاوية وتفتيشها، مما أسفر عن اكتشاف 550 كيلو جرامًا من مخدر الكوكايين. هذه العملية تُعد واحدة من أكبر الضربات الأمنية التي وجهتها وزارة الداخلية ضد تشكيلات العصابات المتخصصة في تهريب المواد المخدرة.

اليقظة الأمنية لرجال وزارة الداخلية بالمرصاد لعصابات ترويج المخدرات في مصر

تأتي هذه العملية في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الداخلية لمواصلة اليقظة الأمنية، وتوجيه الضربات الاستباقية للتشكيلات العصابية التي تتاجر في المواد المخدرة. كما تأتي في ضوء التعاون الدولي لمكافحة الجريمة المنظمة، وضبط المنافذ الشرعية للبلاد للحيلولة دون استخدامها من قبل المهربين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found