حوادث اليوم
السبت 22 يونيو 2024 03:46 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأهلي والزمالك يتأهبان لمواجهة نارية في كأس السوبر الأفريقي 2024

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

توج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لعام 2024 بعد انتصاره على الترجي التونسي، ليمهد الطريق لمواجهة مرتقبة مع غريمه التقليدي، الزمالك، في كأس السوبر الأفريقي. الأهلي حقق لقبه الثاني عشر في تاريخ البطولة، بينما توج الزمالك بكأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد تعادله مع نهضة بركان المغربي. هذه المواجهة المنتظرة تعد الرابعة في التاريخ التي يلتقي فيها الفريقان بعد تتويجهما ببطولتين أفريقيتين في العام ذاته، مما يزيد من الحماس والترقب بين جماهير الناديين.

جاء تتويج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا 2024 ليضعه في مواجهة مرتقبة مع غريمه التقليدي الزمالك في كأس السوبر الأفريقي.

توج فريق النادي الأهلي باللقب بعد فوزه على الترجي التونسي بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي النهائي، ليحقق البطولة للمرة الثانية عشرة في تاريخه. وفي نفس الأسبوع، حقق الزمالك لقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية بعد التعادل 2-2 مع نهضة بركان المغربي، مستفيداً من قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

الأهلي والزمالك: كلاكيت رابع مرة الأهلي والزمالك يقتسمان عرش أفريقيا

هذه هي المرة الرابعة التي يتوج فيها الأهلي والزمالك ببطولة أفريقية في نفس السنة، والأولى التي يكون فيها الأهلي بطلاً لدوري الأبطال والزمالك بطلاً للكونفيدرالية.

أول مرة كانت في عام 1984، عندما فاز الزمالك بلقب دوري الأبطال والأهلي بكأس الكؤوس الأفريقية. وتكرر المشهد في عام 1986، ثم في عام 1993، وأخيراً في 2024.

المواجهات التاريخية وتاني لقاء بينهما في البطولة

رغم تتويج الأهلي والزمالك بالبطولات الأفريقية في نفس السنة عدة مرات، فإنهما لم يلتقيا في كأس السوبر الأفريقي إلا مرة واحدة في عام 1994. في تلك المباراة، فاز الزمالك على الأهلي 1-0 بهدف لأيمن منصور.

التطلعات للثأروتأكيد هيمنته الأفريقية والانتقام من هزيمة الماضي

يسعى الأهلي للثأر من خسارته في بطولة كأس السوبر أمام الزمالك قبل 30 عاماً عندما يلتقيان مجدداً في نسخة العام الحالي. ستكون هذه المباراة فرصة للأهلي لتأكيد هيمنته الأفريقية والانتقام من هزيمة الماضي، بينما يهدف الزمالك لتكرار انتصاره التاريخي وتعزيز سجله في البطولات القارية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found