حوادث اليوم
الجمعة 21 يونيو 2024 08:49 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

منتخب مصر يواجه بوركينا فاسو فى مباراة مثيرة بتصفيات كأس العالم.. اليوم

منتخب مصر
منتخب مصر

يواجه منتخب مصر نظيره بوركينا فاسو في العاشرة مساء اليوم الخميس، في مباراة مثيرة تدور أحداثها على استاد القاهرة أمام قرابة 60 ألف متفرج، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

منتخب مصر يواجه بوركينا فاسو فى مباراة مثيرة بتصفيات كأس العالم

يدخل الفراعنة لقاء اليوم في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، متفوقا على بوركينا فاسو صاحب الوصافة بأربعة نقاط بالتساوي مع غينيا بيساو صاحبة المركز الثالث، ويمهد الفوز طريق الفراعنة لتعزيز الصدارة والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم.
ويقع منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 برفقة منتخب مصر، بالإضافة إلى منتخبي جيبوتي وسيراليون.


وكان المنتخب الوطني تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل.


فيما سقط منتخب بوركينا فاسو بفخ التعادل في الجولة الأولى أمام غينيا بيساو بهدف لكل منتخب، قبل أن يحقق المنتخب البوركينابي الفوز فى الجولة الثانية على حساب ضيفه الإثيوبي بثلاثية نظيفة.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

يتوقع أن يدخل منتخب مصر المباراة بالتشكيل التالي:
- حراسة المرمى: محمد الشناوي
- خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، عمر كمال
- خط الوسط: مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو

التشكيل المتوقع لمنتخب بوركينا فاسو

يتوقع أن يدخل منتخب بوركينا فاسو المباراة بالتشكيل التالي:
- حراسة المرمى: كوفي كواكو
- خط الدفاع: عيسى كابوري، أيسوفو دايو، إدموند تابسوبا، ستيف ياجو
- خط الوسط: بلاتي توريه، جوستافو سانجاري، غسماعيلا أويدراجو
- خط الهجوم: دانجو واتارا، محمد كوناتي، لاسينا تراوري

القنوات الناقلة للمباراة


- BeIn Sports 1 (مشفرة)
- SSC Sports 1 (مشفرة)
- تايم سبورت الأرضية (مفتوحة داخل مصر)


وحاز المنتخب الوطني بسجل مشرف وخالٍ من الهزائم أمام بوركينا فاسو، قبل اللقاء الذي يجمع المنتخبين اليوم فى الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.
تاريخياً.. خاض منتخب مصر ضد بوركينا فاسو 7 مباريات، تنوعت بين بطولة أمم أفريقيا ودورة الألعاب الأفريقية وبعض المواجهات الودية.
ويحتفظ الفراعنة بسجل ذهبي أمام منتخب بوركينا فاسو، فلم يتلق الفراعنة أى هزيمة خلال المواجهات السبع، فحقق الفوز فى 5 لقاءات وتعادل فى مباراتين.
وفاز منتخب مصر على بوركينا فاسو بنتيجة أربعة أهداف فى مواجهتين، الأولى بدورة الألعاب الأفريقية نسخة 1973 بنتيجة 4-2، والثانية فى أمم أفريقيا نسخة 2000 بنفس النتيجة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found