حوادث اليوم
الخميس 20 يونيو 2024 10:31 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

انخفاض أسعار الذهب اليوم الثلاثاء فى التعاملات المسائية

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

ننشر أسعار الذهب اليوم ، الثلاثاء، وفق آخر تحديث لها في الأسواق المحلية، بعد انخفاض الأسعار المحلية بقيمة 15 جنيها في ختام تعاملات اليوم.

أسعار الذهب اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل ​​سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3550 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3105 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2661 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 24840 جنيهًا.

تحسن المبيعات خلال عطلة عيد الأضحى

قال نادى نجيب، سكرتير الشعبة السابق للذهب، وأحد تجار الصاغة، إن السوق المحلى يمر بحالة من الركود فى الأسواق خلال الفترة الأخيرة، مضيفا: نأمل أن تتحسن المبيعات خلال عطلة عيد الأضحى.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب السابق، فى تصريحات خاصة، أن الذهب ملاذ أمان وتوقف الصين عن شراء كميات كبيرة من المعدن الأصفر أدى إلى توقف السعر العالمى عن الصعود مما أدى إلى انخفاض السعر المحلى.

وتابع "سكرتير شعبة الذهب السابق" أن الإقبال على شراء الذهب من المفترض أن يتحسن فى الأعياد والعطلات، لكن الفترة الحالية تشهد ركودا بعض الشيء فى المبيعات".

تأثير طلب الصين على أسعار الذهب

أوقف بنك الشعب الصيني شراء الذهب لزيادة احتياطياته منه بعد أن زادت احتياطيات الذهب لمدة 18 شهرًا متتالية، لتصل قيمة الاحتياطي إلى 72.80 مليون أونصة، خاصة وأن عمليات الشراء الكبيرة من قبل البنوك المركزية تؤثر بشكل كبير على الأسعار.

ومع توقف الصين عن شراء الذهب بعد 18 شهرا استمرت في الشراء، ومن المتوقع أن تتجه عدد من البنوك المركزية الأخرى إلى التوقف عن شراء الذهب، ما يقلل من الطلب مع زيادة العرض مما أدى لتراجع الأسعار.

وأشارت بيانات سوق العمل الأمريكي، إلى توقعات باستمرار ارتفاع أسعار الفائدة، ما يجعل الطرق الاستثمارية الأخرى أفضل للمستثمرين من الذهب الذي لا يأتي بعائد سريع، كما أنه سيكون أعلى سعرا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found