حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 09:20 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

واتساب يتوقف عن العمل بـ35 هاتفا ذكيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في انطلاقة جديدة قام تطبيق واتساب بتحديث الحد الأدنى لمتطلبات النظام الخاصة به، ما يؤثر على المستخدمين ذوي الهواتف القديمة .

ووفقا لتقرير نشر عن CanalTech، فإن 35 هاتف محمول من شركات مشهورة مثل Samsung وMotorola وHuawei وSony وLG وApple لن تتلقى بعد الآن تحديثات واتساب أو تصحيحات الأمان.
وتهدف هذه الخطوة لتحسين أداء التطبيق وأمانه، ولكنها تترك بعض المستخدمين بحاجه إلى تحديث أجهزتهم لمواصلة استخدام واتساب.

واتساب يتوقف عن العمل بـ35 هاتفا ذكيا

قائمة الهواتف الذكية التي ستفقد دعم واتساب هي مجموعة مختلفة من الموديلات الشائعة، حيث سيحتاج مستخدمو سامسونج الذين لديهم هواتف مثل Galaxy Note 3 وGalaxy S3 Mini وGalaxy S4 Mini للبحث عن بدائل، كما يوجد فى القائمة Motorola Moto G و Moto X.

وبالنسبة لشركة Apple، حتى الطرازات الأحدث مثل iPhone 6 وiPhone SE لن تدعم التطبيق بعد الآن، ولدى Huawei وLenovo وSony وLG وهناك العديد من الطراز المتأثرة.

وفيما يلي أشهر شركات المحمول و أنواع لهواتف مختلفة مفصلة على بعض النماذج الرئيسية:

--سامسونج:
Galaxy Ace Plus, Galaxy Core, Galaxy Express 2, Galaxy Grand, Galaxy Note 3, Galaxy S3 Mini, Galaxy S4 Active, Galaxy S4 Mini, Galaxy S4 Zoom

- موتورولا:
Moto G, Moto X

- أبل
iPhone 5, iPhone 6, iPhone 6S, iPhone 6S Plus, iPhone SE

-هواوي
Ascend P6 S, Ascend G525, Huawei C199, Huawei GX1s, Huawei Y625

--لينوفو:
لينوفو 46600، لينوفو A858T، لينوفو P70، لينوفو S890.

--سوني:
إكسبيريا Z1، إكسبيريا E3

--LG:
أوبتيموس 4X HD، أوبتيموس جي، أوبتيموس جي برو، أوبتيموس L7

وقد وضع واتساب متطلبات حديثة لضمان استفادة المستخدمين من أحدث ميزات الأمان ووظائف التطبيق، وسيدعم التطبيق فقط الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android 5.0 أو الإصدارات الأحدث وأجهزة iPhone التي تعمل بنظام التشغيل iOS 12 أو الإصدارات الأحدث، وهذا يعني أن أي هاتف يعمل على أنظمة أقدم من هذه الأنظمة لن يتلقى تحديثات مهمة بعد الآن، مما يجعله عرضة للمخاطر الأمنية.

ما يجب عليك عمله إذا كان هاتفك مدرجا في القائمة
إذا كان هاتفك ضمن هذه القائمة، فيجب التفكير في الترقية إلى طراز أحدث، إن استخدام واتساب على جهاز غير مدعوم لا يحد من وصولك إلى الميزات الحديثة، بل يمثل مخاطر أمنية كبيرة، و من خلال الترقية، فإنك تضمن أن تظل رسائلك ومكالماتك وبياناتك آمنة.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found