حوادث اليوم
الخميس 25 يوليو 2024 07:13 مـ 18 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

حاولت أخذه من والدته..لحظة اختطاف طفل صغير تثير غضب المصريين

محاولة اختطاف الطفل
محاولة اختطاف الطفل

خطف طفل طنطا، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، يكشف محاولة اختطاف طفل صغير، لا يتعد العامين، من جانب والدته داخل إحدى محال السوبر ماركت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية.

مقطع صادم لحظة اختطاف طفل من سوبر ماركت

ويظهر مقطع الفيديو الصادم قيام سيدة برصد أحد الأطفال داخل سوبر ماركت في طنطا، وانتهزت فرصة انشغال والدته عنه، وقامت بالإمساك به، حيث همت بالخروج من السوبر ماركت مصطحبة الطفل، لكن والدته انتبهت، وأخذت طفلها من يد الخاطفة في آخر لحظة، وعللت السيدة التي قامت بـ محاولة اختطاف الطفل إنها اعتقدت أنه طفلها.

وأثارت محاولة خطف طفل صغير مخاوف وغضب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد انتشار مقطع فيديو محاولة اختطاف الطفل بشكل واسع بين النشطاء، الذين حذروا من ترك الأطفال وحدهم، بسبب ترصد الخاطفين للأطفال.

الخطف إفساد في الأرض يتطلب عقوبة

وعبر البلوجر إياد الحمود عن مخاوفه لمحاولة اختطاف الطفل الصغير قائلًا: "مصر... كاميرا مراقبة في مدينة طنطا وثقت لحظة محاولة امرأة خطف طفل من أمام أمه لكنها تداركت الوضع بسرعة.

الخاطفة قالت أنها أمسكت يد الصغير بالخطأ معتقدة أنه ابنها وهو ما لم تصدقه الأم.

و قالت الأم في حسابها على الفيسبوك: كان ممكن أرجع بيتي بدون ابني عشان الست دي قررت في لحظة إنها تخطفه وتحرق قلبي عليه طول العمر لولا ربنا ستر ولحقتها، الله أعلم حرقت قلب كم أم على ابنها.. لكن للأسف لم نتمكن من احتجازها حتى قدوم الشرطة، لكن سيتم القبض عليها بإذن الله."

وتابع إياد الحمود عن سبب اختطاف الأطفال فقال: "ناس قالوا بيع أعضاء، وفيه قالوا يستخدمون الصغار لأغراض السحر، وناس قالوا يبيعون الطفل كامل لجهات مشبوهة."

وعلقت إحدى الناشطات قائلة: "الخطف يعتبر إفساد في الأرض والإفساد حكمه قصاص وصلب"

الكاميرا تكشف تعمد خطف الطفل

أما الناشطة أم زياد فردت قائلة: "تنكر ووجهها يقول إنها منتظرة اللحظة وأحسن نعمة هي وجود تصوير الكاميرا لمواجهتها بالمقطع.. والحمدلله إن الأم انتبهت ربنا كان معها ومع الطفل عشان كذا تحصين النفس والأطفال قبل الخروج من المنزل يحميهم بعد الله من أي مصيبة في أي مكان ويمكن فعلا الطفل كان متحصن وربنا نجاه".

وقال البلوجر خالد بن عامر: " هـؤلاء عصابة محترفة لبيع أعضاء الأطفال، ولم يصلوا لهذه المرحلة في الخطف جهارًا نهارًا إلا ثقتهم العمياء في نجاح عملياتهم السابقة.. الطفل الآخر للتمويه في حالة إذا تم القبض عليها أن عذرها إنها كانت تظن سهوا إنه طفلها.. والطفل متمرس وأخذ مكانه خلف الزجاج في حالة انتظار. الإعدام قليل في حقها كونها إمرأة وتعلم ألم الأم."

وعلق البلوجر سعد سعيد قائلًا: "حسب طريقة التصرف اعتقد أنها قاصدة السرقة وممكن يتم متابعة فيديوهات سابقة لها أكيد لديها تسجيلات ومحاولات سابقة".

أجهزة الأمن تقبض على الخاطفة بعد تحديد هويتها

جدير بالذكر أن خلال ساعات تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على من قامت بمحاولة الاختطاف، وقررت الأجهزة الأمنية بالغربية حبس سيدة 4 أيام على ذمة التحقيق، حيث تم القبض عليها عقب تفريغ الكاميرات وتحديد هويتها، ووجهت لها تهمة محاولتها خطف طفل من داخل سوبر ماركت شهير في نطاق مدينة طنطا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية من تحديد هوية السيدة بعد تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بمحل السوبر ماركت وتم إلقاء القبض عليها.

وأكدت والدة الطفل سليم، صاحبة الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أن السيدة التي حاولت اختطاف نجلها في قبضة الأمن وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مشيرة إلى أن الخاطفة كانت تحاول أخذ طفلها لتفر به هاربة.

كما أوضحت والدة الطفل أنه "لولا يقظتها في اللحظات الأخيرة وانتباها لحركة السيدة صاحبة العباءة السوداء، خلال محاولتها خطف الصغير، لكان خرج من محل السوبر ماركت بدون أن تشعر به" مؤكدة أن الخاطفة كان ينتظرها شخصين على دراجة بخارية.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found