حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:37 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

طلبة الثانوية يترقبون تقرير لجنة امتحان الفيزياء وأولياء الأمور يطالبون بمعاقبة واضع الأسئلة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

امتحان الفيزياء، لا يزال طلاب وأولياء أمور القسم العلمي يترقبون تشكيل اللجنة التي أمر وزير التعليم رضا حجازي بتشكيلها، لإعداد تقرير مفصل عن امتحان الفيزياء، حيث يترقب أولياء الأمور والطلبة النتيجة التي ستعلنها اللجنة، لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.

هاشتاج الفيزياء يتصدر التريند

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان "الفيزياء"، ليكشفوا فيه مدى صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة، والتي لا تزال تلقي بظلالها وتوابعها على طلبة الثانوية العامة، حيث طالب أولياء الأمور بمعاقبة المسئول عن واضع امتحان الفيزياء للثانوية العامة.

وعلق الناشط أيمن صادق قائلًا: "امتحان الفيزياء مينفعش يكون امتحان أصلًا أنا نفسي آتي بالوزير ونضعه أمام الامتحان ونرى ماذا سيفعل، ماذا بينكم وبين الجيل الجديد لتفعلوا معهم ذلك، مش كفاية أيام العيد وقطع الكهرباء بوقت الامتحان.. أنتم بتهدموا أحلام الطلبة"

القضاء على حلم طلبة الثانوية العامة

وقال البلوجر سامح نشأت: "ما الحكمة في أنك تدهس حلم جيل كامل وتعب سنة يضيع في ورقة امتحان ٣ ساعات، ليه تخلوهم خارجين عندهم إحساس انهم لم يدرسوا مادة الفيزياء طول حياتهم، ما الحكمة في أنك تحط ترجمة غلط وأسئلة كمان غلط، عايزين تقللوا أعداد الطلاب في الكليات طيب ما هي بتقل فعلا، عايزين توجهوا الطالب للتعليم الخاص التعليم الخاص بقي زيه زي العام خدمات مفيش، عايزينهم يسافروا خارج البلد يتعلموا ماهما بقوا يسافروا من قهرتهم ارحموهم يرحمكم الله".


أما البلوجر عماد حجازي فقال: "تشكيل لجنة لمراجعة امتحان الفيزياء وإجراء تعديل في نماذج الإجابة حال وجود خطأ بالأسئلة... هذا نوع من المراوغة وكانت فين لجان الخبراء واللجان المنبثقة واللجان لزوم اللجان لما تم إقرار والموافقة على الامتحان؟ هل سيتم محاكمتهم...؟ هل سيتم حرمانهم من المكافأة وتقدر بعشرات الآلاف؟ هل سيتم استبعادهم من أى إشراف أو تدخل فى وضع الامتحانات؟"

المطالبة بمعاقبة واضع امتحان الفيزياء

أما الناشطة حنان عبد اللطيف فقالت: "المعاقبة القانونية لواضع امتحان الفيزياء.. الفيزياء دفعة ٢٠٢٤ وحذف الأسئلة التى بها اخطاء علمية وصياغة وطباعة وأخذ الدرجة كاملة، ومعاقبة مسربى الامتحانات"

وقال الناشط أبو هيبة فعلق على صعوبة امتحان الفيزياء: " دى مش امتحانات ثانوية دى مهزله وفشل فنى وإدارى وتنظيمى ورقابى والله فعلا حاجه تحزن"


وعبرت الناشطة سوزان ميخائيل عن حزنها قائلة: "تسببتم فى موت زهرة فى عز شبابها ووجعتم قلب أهلها بعد تعب سنين وأي شىء يعوض أقل ما يمكن عمله محاسبتهم فاقدين الوعى والاحساس وغير مؤهلين أصلا لازم حق الطالبة دى ومحاسبتهم"

لجنة امتحان الفيزياء لتسكين الرأي العام

أما أحد أولياء الأمور محمد كمال حامد فقال: " قبل ساعات قليلة كنت أنتظر خروج إبنتى من إمتحان مادة الفيزياء فى الثانوية العامة كمعظم أولياء الأمور، وإذا بجميع الطالبات بلا استثناء منهارات من البكاء والبعض منهن فى حالة إغماء والسبب أن الامتحان جاء تعجيزيا... وأنا أسأل هنا السادة واضعى إمتحان هذه المادة: عندما كنتم طلبة فى الثانوية العامة، هل كنتم علماء أفذاذ؟.. هل كانت عقولكم فوق العقول؟.. هل كنتم بشرا غير البشر العاديين؟... لماذا هذه الامتحانات التعجيزية.. لماذا كل هذا القهر والضغط النفسى والعصبى على أبنائنا.. لمصلحة من يتم تدمير جيل كامل نفسيًا وصحيًا وتعليميًا بعد عام طويل من الجد والاجتهاد والسهر والضغط النفسى والعصبى على الطلاب وأولياء أمورهم ناهيك طبعا عن الضغط المالى"

وقالت الناشطة نيفين فيت: "هو واضع الامتحان وسيادة اللجنة الفنية دول مش كيان يتبع التربية والتعليم ولا ضدهم بس علشان الواحد يفهم؟"

وعن تشكيل اللجنة قال الناشط أحمد حسن: "يارب يكون كلام صحيح وليس كلام لتسكين الرأي العام وفي الٱخر نلاقي الطلبة نجحت بـ 50 % من الدرجة ويطلعوا يقولو نسبة النجاح 98 % والورق كله كان راسب وتم رفعه الي درجة النجاح ليوارو فعلتهم.. المشكلة انه يجب عرض كل واضعى الامتحان على اختبارات نفسية وعصبية قبل تكليفه بوضع الامتحان رحمة بأولادنا وبنا كأولياء أمور"

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found