حوادث اليوم
الأربعاء 24 يوليو 2024 04:06 مـ 17 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

استشاري نفسي عن شيرين: عندها اضطراب شخصية حدية واضح

شرين عبد الوهاب
شرين عبد الوهاب

أثارت مشاجرة الفنانة شيرين عبد الوهاب مع طليقها حسام حبيب جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دخولها في حالة انهيار عصبي شديد، أدى إلى صدور سلوكيات عنيفة أبرزها إتلاف وتكسير محتويات الشقة المتواجدة بها.

استشاري نفسي عن شيرين: عندها اضطراب شخصية حدية واضح

وكشف الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي خلال حديثه مع القاهرة 24، أن هذه الأعراض التي ظهرت على الفنانة شيرين عبد الوهاب أمام الجميع، قد يكون تشخيصها إصابتها باضطراب الشخصية الحدية.

وقال الدكتور فرويز: إن أبرز أعراض اضطراب الشخصية الحدية تغيير السلوكيات والحالة المزاجية للمريض بـ استمرار، مع الاضطرابات السلوكية الشديدة اللي ممكن تحصل للمريض من انفعالات مستمرة أو سب بألفاظ سيئة.

العنف وحلاقة الشعر.. من أبرز الأعراض

وأوضح الدكتور فرويز أن من أبرز الأعراض أيضا هو الأذى الجسدي الذي يمارسه المريض في نفسه، قائلًا: إحنا بـ نميزهم بـ أنهم بيكونوا معورين نفسهم كتير، مُعقبًا بأن ما حدث لـ شيرين منذ سنوات بـ حلاقة الشعر أيضًا قد يكون أحد أعراض اضطراب الشخصية الحدية.

وأضاف فرويز أن الدخول في حالة انهيار وعدم السيطرة على النفس من أعراض اضطراب الشخصية الحدية، قائلًا: لأن الشخصية الحدية مضطربة بشدة، وممكن على المدى البعيد يقوم المُصاب بالعديد من السلوكيات منها الانفعال، العنف، الاكتئاب، الالتزام المبالغ فيه، النشاط في العلاقات، مما يوضح دخوله في حالات متغيرة ومضطربة.

استشاري نفسي يوصي بضرورة علاج شيرين في مستشفى مختص منعًا للانتكاسة

وتابع عن أكثر التداعيات سلبًا التي قد تحدث للمُصاب بـ اضطراب الشخصية الحدية: ممكن يدخل في حالات عديدة من الأذى الجسدي، ومحتمل الدخول في مراحل إدمان المخدرات، ولا بد من ضرورة العلاج النفسي في مستشفى مُجهز لمُساعدة المريض على الاستقرار في هدوء، ثم تكملة مراحل العلاج خارجها فيما بعد.

وأشار الدكتور فرويز إلى أن مُصاب اضطراب الشخصية الحدية قد ينفعل على أقاربه في بعض الأحيان، قائلًا: قد يتسبب أحيانا لهم في ضرر بالضرب أو العنف والانفعال الشديد، لكن المؤكد هو الضرر النفسي لأن كل اللي عايشين معاه هيشوفوا دايمًا وهو بـ يصرخ ومُنفعل هيتأذوا نفسيًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found