حوادث اليوم
السبت 27 يونيو 2026 04:51 مـ 12 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
مصرع شخص وإصابة آخر في حادث اصطدام دراجة نارية بعمود كهرباء بسوهاج الداخلية تنقذ 4 أطفال من التسول وتضبط سيدة استغلتهم في شوارع سوهاج محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية

مأساة سيدي جابر بالأسكندارية.. ابن يُلقي بوالدته المصابة بالزهايمر في الشارع ويهرب والقسم يناشد ابنتها للحضور

الأم في فسم سيدي جابر
الأم في فسم سيدي جابر

الأبن الجاحد يلقي بوالدتة في الشارع والأهالي ينقلونها الي القسم

في مشهد مأساوي يُمزق القلوب، شهدت منطقة سيدي جابر بمحافظة الإسكندرية واقعة إنسانية موجعة، حيث تخلّى ابن عن والدته المسنة المصابة بـ مرض الزهايمر، وألقاها من سيارة حديثة في الشارع قبل أن يفر هاربًا، بحسب شهادة شهود العيان.

وقالت إحدى السيدات اللاتي تواجدن بموقع الحادث:

"والله العظيم وإحنا واقفين أنا وعيالي، وقفت عربية موديل حديث، ونزلت منها الست الكبيرة دي، وبعدها العربية مشيت على طول.. الست وقعت من طولها، ولما سألتها: مالك يا أمي؟ قالت: ابني الكبير رماني، وقاللي أختك جاية تاخدك، عشان مراته مش عايزاني في البيت وبتضربني وبتعذبني."

نقل الأم إلى قسم سيدي جابر.. والحالة متدهورة

بعد الواقعة، قررت السيدة ومجموعة من الأهالي نقل الأم المسنة إلى قسم شرطة سيدي جابر، في محاولة لحمايتها وإبلاغ الجهات المعنية، خاصة أن حالتها الصحية والعقلية لا تسمح لها بالبقاء في الشارع.

المفاجأة المؤلمة أن الأم تعاني من الزهايمر، ولا تستطيع التعرّف على الأماكن أو التواصل بشكل واضح، كما أنها ترفض الطعام والشراب منذ نقلها للقسم، ما يزيد من تدهور وضعها الصحي والنفسي.

نداء عاجل إلى ابنتها

وجه الأهالي وقسم الشرطة نداءً عاجلًا إلى ابنة السيدة، أو أي فرد من عائلتها، للحضور إلى القسم لاستلامها ورعايتها، حيث أصبحت الأم في وضع إنساني خطير، خاصة مع التقدم في السن وفقدان الذاكرة.

"ارجوكم.. اللي يعرف الست أو بنتها يوصلها البوست، الست مش بتاكل ولا بتشرب من ساعة ما جات القسم، حالتها بتموت بالحزن، ومحتاجة حضن بنتها ومكان أمان تعيش فيه."

ردود فعل غاضبة ومطالبات بمحاسبة الابن

الواقعة أثارت حالة من الغضب العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول الرواد القصة مع وسم #ست_الحبايب_في_الشارع، وسط دعوات بـ:

  • محاسبة الابن قانونيًا على تجريد والدته من حقها في الرعاية

  • دعم الأم نفسيًا وصحيًا عبر المؤسسات المجتمعية

  • توفير مأوى آمن لمن لا يجدون رعاية أسرية في شيخوختهم

الإنسانية لا تُقاس بالماديات

قصة هذه السيدة تفضح الوجه القاسي للعقوق، وتكشف عن أزمة اجتماعية خطيرة تحتاج إلى تدخل قانوني ومجتمعي، لضمان أن لا تُلقى الأمهات في الشارع بسبب رفض الزوجات أو أنانية الأبناء.

إذا كنت تعرف هذه السيدة أو تشتبه في أنها قريبة لك، تواصل فورًا مع قسم شرطة سيدي جابر في الإسكندرية.
رحمة بأمٍ تركها الزمن والذاكرة، فلا تتركها أنت أيضًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found