حوادث اليوم
الأربعاء 24 يونيو 2026 09:51 مـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء... افتتاح ورشة عمل منظمة الأغذية ”الفاو ” بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة دكتورة شربات الصوينع: المواطن أولاً، ومكتبي مفتوح طوال الأسبوع، وهدفنا رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى يستئصل ورمًا نادرًا بالبنكرياس يزن 15 كيلو اجتماع موسع لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا

القبض على صاحب مطعم شهير في المنيا بعد تسمم أكثر من 40 شخصًا

متهم
متهم

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا القبض على صاحب مطعم شهير بمدينة ملوي، جنوب محافظة المنيا، وذلك بعد تلقي عدد من البلاغات بتعرض العشرات من المواطنين لحالات تسمم غذائي عقب تناولهم وجبات من المطعم المذكور.

وكانت وحدة مباحث قسم شرطة ملوي، برئاسة المقدم محمد بكر، ومعاونه الرائد أحمد عبد العظيم، قد القوا القبض علي المتهم، ويدعي " ابانوب. ج " 30 عام ويقيم ببندر ملوي، وتحويله للنيابة العامة، لمباشرة التحقيقات، والتي امرت بحبس المتهم 4 ايام علي ذمة التحقيقات.


وكانت مستشفيات ملوي التخصصي، قد استقبلت منذ ايام قليلة ماضية أكثر من 40 حالة تعاني من أعراض التسمم مثل القيء والإسهال والمغص الشديد، وقد تم إسعافهم وتقديم الرعاية الطبية العاجلة لهم، وغادر بعضهم المستشفى بعد تحسن حالتهم، فيما لا تزال حالات أخرى تحت الملاحظة.

وعلى الفور، باشرت الجهات المعنية التحقيقات، حيث تم تحرير محاضر رسمية ضد المطعم من قِبل عدد من المتضررين، كما قامت لجنة من الوحدة المحلية لمدينة ملوي، بالتنسيق مع مديريتي الصحة والتموين، بتنفيذ قرار غلق مؤقت للمطعم لحين صدور تقرير المعامل المركزية بوزارة الصحة، والذي سيحسم الأسباب الدقيقة لحالات التسمم.

وأكدت مصادر مطلعة أن المطعم محل الواقعة يُعد من أكثر الأماكن إقبالًا من المواطنين نظرًا لأسعاره المناسبة وشهرته الواسعة في المنطقة، مما ضاعف من خطورة الواقعة.

وشددت الأجهزة الرقابية على استمرار الحملات التفتيشية على المطاعم والمنشآت الغذائية، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين، ومؤكدة أنه لن يتم التهاون مع أي مخالفة تتعلق بالاشتراطات الصحية أو سلامة الغذاء.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found