حوادث اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 05:29 مـ 11 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محافظ سوهاج يلتقى عددا من المواطنين عقب صلاة الجمعة للاستماع إلى مطالبهم ضبط عامل بجرجا بحوزته سلاح ناري بعد تداول صوره على مواقع التواصل ضبط كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية بحملات تموينية بسوهاج هياكل مجمدة.... حي شرق سوهاج يشن حملة مكبرة لضبط الأسواق ومصادرة 128 كيلو من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك ابودياب نائب رئيس أخميم يتابع الخدمات الصحية والشبابية ميدانيا وحدة الرصد بسوهاج تنفي شائعة إصابة طالب بـ”سماعة الغش”.. والطبيب يؤكد: الروشتة المتداولة مزورة محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين

مستشفيات الصحة النفسية تقدم 20 ألف خدمة خلال 3 أشهر| «الصحة» توضح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة الصحة والسكان، تقديم الخدمات الطبية المتخصصة في مجال الصحة النفسية من خلال 19 ألفا و 817 زيارة لمستشفيات ومراكز الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، خلال ثلاثة أشهر، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية خلال 166 ألفا و307 زيارة للعيادات الخارجية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن فرق الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أجرت فحوصات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة ل43 ألفا و269 موظفا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، بالإضافة إلى تطوير برنامج لعلاج الإدمان ببدائل الأفيونات، إلى جانب عقد ندوات تثقيفية عن أضرار التدخين، علاوة على إطلاق حملة «عيد من غيرها» للتوعية بمخاطر الإدمان، للسنة الرابعة على التوالى.

وذكر عبدالغفار أنه تم تنفيذ عدة دورات تدريبية لأكثر من 200 طبيب وممرض من مختلف مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان؛ بهدف رفع كفاءة التعامل مع الحالات الحرجة التي تواجه مريض الإدمان، علاوة على عقد دورات تدريبية وورش عمل مكثفة للعاملين بمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان من أخصائيين نفسيين واجتماعيين، وتمريض، وأطباء، وصيادلة؛ بهدف تعزيز خدمات الرعاية والعلاج للمتعايشين مع مرض نقص المناعة.

ولفت عبدالغفار إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بملف صحة المواطنين النفسية، وتطوير وتأهيل مهارات مقدمي الرعاية الصحية النفسية، مشيرا إلى استمرار تقديم الدعم الكامل للصحة النفسية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن حملة «عيد من غيرها»، انطلقت من خلال مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والبالغ عددهم 22 مستشفى ومركز في 22 محافظة، مشيرة إلى أن الأمانة، قدمت خلال عام 2021، خدمات العلاج من الإدمان والتأهيل لعدد 137 ألفا و684 مريضا، ترددوا على عيادات الإدمان بالمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة، تلقى منهم العلاج في الأقسام الداخلية بمستشفيات ومراكز الأمانة 4168 مريضا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found