حوادث اليوم
الخميس 25 يونيو 2026 01:01 صـ 9 محرّم 1448 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق
محافظ سوهاج يلتقى رؤساء ونواب الوحدات المحلية الجدد عقب حركة التنقلات الأخيرة في إحتفالية مميزة بمجمع دمنهور للثقافة والفنون محافظ البحيرة تكرّم أوائل الشهادة الإعدادية وتؤكد: أنتن نماذج مضيئة للتفوق وصُنّاع لمستقبل الوطن سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمفتاح المصطنع في سوهاج نائب وزير الصحة ومحافظ سوهاج يتابعان مؤشرات التنمية السكانية إصابة 3 شباب فى انقلاب سيارة ملاكى بترعة نجع حمادى بطهطا محافظ سوهاج بوجه بضرورة التعامل الفورى مع شكاوى المواطنين محافظ البحيرة تكرّم أوائل الإعدادية الأزهرية دعماً لمسيرة التفوق والنجاح النائب ممدوح عبد السميع جاب الله: التعديلات الجديدة على قانون الإجراءات الضريبية تستهدف حماية المواطن البسيط وتحسين مناخ الاستثمار، وليست فرض أعباء... افتتاح ورشة عمل منظمة الأغذية ”الفاو ” بحضور وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة دكتورة شربات الصوينع: المواطن أولاً، ومكتبي مفتوح طوال الأسبوع، وهدفنا رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين. محافظ سوهاج يعقد اللقاء الجماهيري الأسبوعي لبحث مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم فريق طبى بمستشفى سوهاج الجامعى يستئصل ورمًا نادرًا بالبنكرياس يزن 15 كيلو

بعد انتحار بسنت .. كيف تحمى نفسك من ابتزاز الصور المفبركة ؟

بسنت خالد
بسنت خالد

تصدر هاشتاج "حق بسنت لازم يرجع"، مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، الذي كشف عن واقعة مأساوية ، راحت ضحيتها فتاة في ريعان شبابها، لا يتعدى عمرها 16 عامًا، وقعت فريسة للابتزاز الإلكتروني، بعد فبركة صورا مخلة لها، لكن محاولات الدفاع عن نفسها، اصطدمت بجدار العادات البالية الحديدي، وأصبحعت سمعتها على كل لسان في قريتها، حتى اسودت الدنيا حولها، وتناولت «حبة الغلة»، لتقضي على حياة لم تهنأ ببدايتها.

كانت تعيش الفتاة بسنت خالد، وسط أسرتها حياة هادئة، تخطط لأحلامها ودراستها، قبل أن تقع ضحية لعملية ابتزاز إلكتروني، ليطاردها أحد الشباب، محاولًا إرغامها على علاقة غير شرعية، ومع رفضها التام، حاول ابتزازها بطريقة رخيصة، فنشر لها صورا مسيئة مفبركة، زاعمًا أنها تخصها.

دافعت الفتاة عن نفسها كثيرًا، ووسط التخاذل والضغوط النفسية، تركت رسالتها المؤثرة لوالدتها «البنت ديه مش أنا يا ماما»، وواصلتها بكلمات موجعة هزت مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تنهي حياتها، في واقعة تستدعى البحث عن الحلول التي يمكن لأي فتاة اتبعها، إذ تعرضت لتفاصيل مشابهة، خاصة أن انتشار وقائع الابتزاز الإلكتروني، خلال الفترة الماضية.

تقول الدكتورة هالة حماد، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، إنه من أول الخطوات التي يمكن للفتيات اتبعها، إذا وقعن في فخ الابتزاز الإلكتروني، طلب المساعدة من الأهل والحديث معاهم، ومن ثم الذهاب فورًا إلى مباحث الإنترنت لتحرير محضر، واتخاذ الإجراءات القانونية، الداعمة لذلك.

وتضيف هالة، خلال حديثها لـ«هن»، أنه على الأهل ضرورة استيعاب ابنتهم، والاستماع إليها جيدًا، وعدم إرهابها وتخوفيها، وبث الطمأنينة داخلها، من خلال تشجيعها والتأكيد لها على أن حقها سيعود، مشيرة إلى أن اختصاص الشرطة النسائية، بمثل هذه الحوادث، يشجع الفتيات كثيرًا في الحكي وراوية ما يتعرضن له.

وتنصح استشاري الطب النفسي، بمحاولة الابتعاد عن دوائر الضغط النفسي، التي تزيد الأزمة، مثل عدم الاستماع كثيرًا إلى أي أحاديث حولها، أو قراءة الأخبار على السوشيال ميديا المتعلقة بها، فكلما ابتعدت عن الضغط النفسي، كان أفضل لها، مع منحها شعور دائم بأن هناك من يسندها.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found