حوادث اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 07:31 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بلاغ رسمي يكشف حقيقة تهديد شقيقة نيرة اشرف وقصة ظهور طرف تالث في القضية

اسرة نيرة في المحكمة
اسرة نيرة في المحكمة

تقدم أشرف الغريب، والد الطالبة نيرة اشرف ، التي انهي حياتها محكوم علية بالاعدام امام ابواب جامعة المنصورة ، ببلاغ رسمي للأجهزة الأمنية في محافظة الغربية، بعد تلقي ابنته هدير تهديدات من منصة في "فيسبوك" لشخص يدعى عمر الكاشف.

ورداً على ذلك تقدمت أسرة نيرة ببلاغ رسمي في قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومباحث الإنترنت بمديرية أمن الغربية، ضده حيث دشن مجموعة من الصفحات والمجموعات على فيسبوك وحمل بعضها تهديدات بالقتل لهم والإساءة والتشهير.

وقال أشرف عبد القادر والد نيرة أن الأسرة اتخذت موقفاً قانونياً ضد الصفحات والمجموعات التي يتعمد أعضاؤها الإساءة والقذف والتشهير بسمعه ابنته.

كما كشف أن الأسرة تطالب بالقصاص لدماء ابنتها ولا نية لديها للتصالح مع أسرة القاتل أو القبول بأي دية.

و ذكر الاب في وقت سابق أن هدير تلقت من هذا الشخص رسائل سب ووعيد بأن تلقى مصير شقيقتها نيرة، دون معرفة سابقة به، الأمر الذي تعاملت معه الأسرة ببلاغ حررته أمام الجهات المعنية، وفق ما نقلت عنه فس تصريحات صحفية

كما أضاف أن الأسرة تتعرض عبر وسائل التواصل لكثير من التهديدات وتشويه السمعة منذ الحادث، مضيفاً أنه لن يترك حق أسرته وسوف يتقدم ببلاغات ضد أي شخص يسيء إليها.

من جانبه كشف عمر لطفي الكاشف، وهو الذي تقصده الأسرة، تفاصيل ما جرى بينه وبين هدير شقيقة نيرة، حيث روى القصة كاملة في بث مباشر عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال الكاشف علي صفحتة إنه تحدث مع هدير بالفعل، وكانت بينهما محادثات بعضها مسجل، دارت حول وجود طرف ثالث له دور في عملية القتل، وتم كشفه بالصور من كاميرات المراقبة لحظة الحادث.

المتهم بتهديد شقيقة نيرة أشرف:

أوضح عمرو الكاشف ، الشخص الذى اتهمته هدير شقيقة المجني عليا نيرة أشرف الطالبة بجامعة المنصورة أنه هددها بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: "أنا كان هدفي أساعدها وأول واحد اكتشفت إن في واحد موجود في الفيديو كان قريب من محمد عادل وقت الجريمة و يوطي عليه وبديله حاجة ونفس مسكته للشنطة هي نفس مسكة الشخص اللى كان متواجد في العزاء واللى اتضح إنه ابن عمة نيرة ".

وأضاف في بث مباشر نشره عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،" شقيقة نيرة وابن عمها كلموني وقالوا لي أنت مش جهة قضاء وجالي محمود ده وقالي انه مكنش موجود .. وهما اللى اتصلوا بيا ومعايا المحادثات وكل اللى أنا قولته إن عندك طالعة بعد العيد علشان تقوليلنا مين الطرف التالت.. مش انتوا هتطلعوا تريندات وتخلوا دماغنا تشتغل وراكم".

وأضاف أن هدير وأسرة نيرة جن جنونهم عندما كشف عن وجود هذا الطرف الثالث، الذي رصدته الكاميرات، وكان مرافقاً للقاتل محمد عادل لحظة ارتكابه جريمة القتل، ولم يحرك ساكنا لحظتها.

ثم ظهر بعد ذلك في سرداق العزاء بجوار أفراد الأسرة، مشيراً إلى أنه طالب هدير ومحامي القاتل الشاب محمد عادل بالتحقيق حول هذا الأمر.

وقال إنه سيتقدم ببلاغ للنيابة لفتح تحقيق حول ذلك الشخص وتحديد هويته، وعلاقته بالقاتل وأسرة نيرة، ولماذا تحاول الأسرة الدفاع عنه ولماذا لم يتقدم فريق الدفاع عن القاتل ببلاغات حوله.

يشار إلى أن الجريمة التي وقعت قبل 3 أسابيع في المنصورة شكلت صدمة كبيرة في مصر لفظاعتها، بعد أن طعن الشاب زميلته أمام الجامعة وعلى الملأ، ثم ذبحها عقابا لها على رفضها مبادلته الحب .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found