حوادث اليوم
الجمعة 3 مايو 2024 10:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الادعاء العام الفرنسي يتهم حفيد مرشد الاخوان باغتصاب 4 سيدات ويطالب بمحاكمتةوشهادة ضحيتة

المتهم وهند وجدة
المتهم وهند وجدة

قرر مكتب الادعاء العام الفرنسي توجية اتهامات للداعية الإسلامي، طارق رمضان، باغتصاب 4 سيدات، وطالب بمثوله للمحاكمة، فيما ينفي رمضان تلك الاتهامات.

وقال مكتب الادعاء العام الفرنسي إنه استدعى المفكر الإسلامي للمثول أمام المحكمة بشأن تهم اغتصاب. وأكد الإدعاء أن إحدى القضايا الموجهة ضد المتهم، كانت الضحية فيها "امرأة ضعيفة تحتاج لحماية".

سلسلة تحقيقات

وبعد سلسلة من التحقيقات التي استمرت على مدار سنوات، وأكدت ارتكاب طارق رمضان أفعالا وإساءات دنيئة وظاهرة واستغلال نفوذ، أحالت النيابة العامة بفرنسا، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية لمحكمة الجنايات، في قضية اتهامه بـ"الاغتصاب بالتراضي"، وذلك بتهمة اغتصابه أربع نساء بين عامي 2009 و2016.

ورغم ما يواجهه طارق رمضان من جرائم اغتصاب تلاحقه منذ سنوات، إلا أنه يصر على إنكارها ويزعم أنها مجرد ادعاءات ليس لها أساس من الصحة، وهو ما نفته تحقيقات النيابة الفرنسية التي أكدت صحة الاتهامات الموجهة لحفيد مؤسس جماعة الإخوان، وهو الأمر الذي تسبب في صدمة جديدة لشباب الجماعة تجاه قياداتهم المختلفة.

طارق رمضان وهند العياري

هند وطارق رمضان

مفكر اسلامي وتهم مشينة

وطارق رمضان هو حفيد لمؤسس جماعة الإخوان في مصر حسن البنا، وقد ألّف عدّة كتب في مجال الدراسات الإسلامية.

وكانت هند العياري، قد تقدمت بشكوى رسمية للنيابة العامة في مدينة روان شمال غربي فرنسا، ضد رمضان متهمة إياه باغتصابها والاعتداء عليها جنسيا.

رواية بطعم الجريمة
وفي كتابها بعنوان “اخترت أن أكون حرة” الذي صدر في نوفمبر/ 2006 عن دار فلاماريون، وصفت العياري المثقف الإسلامي الذي اعتدى عليها واعطته اسم الزبير، وروت كيف التقته في أحد فنادق باريس بعد أن ألقى محاضرة.
وأضافت على فيسبوك “لأسباب متعلقة بالحياء لن أقدم تفاصيل حول ممارساته التي عانيت منها، ويكفي القول إنه استفاد كثيرا من هشاشتي” قبل أن تضيف “تمردت بعد ذلك وصرخت في وجهه طالبة منه أن يتوقف فشتمني وصفعني وضربني”.
وتابعت على فيسبوك “أؤكد اليوم أن الزبير ليس سوى طارق رمضان”.
وقال أحد محاميها جوناس حداد “هند العياري لم تتكلم قبلا لأنها كانت خائفة”.
وتابع “مع بدء الكلام عن الاعتداءات الجنسية في العالم منذ أيام، قررت أن تروي ما عانت منه والتوجه إلى المحاكم”.
وقال محامي طارق رمضان إنه سيرفع دعوى تشهير ضد “هند عياري”. فيما أكد محامي العياري، إن موكلته تجرأت باتهام رمضان بعد موجة الاتهامات التي طالت المنتج الهوليودي هارفي واينستن.

استدعاني وهددني.. امرأة ثالثة تتهم حفيد البنا بالاغتصاب

وكانت سيدة اخرية تدعى ياسمينة قد تقدمت بشكوى تعد الثالثة من نوعها ضد المفكر الإسلامي طارق رمضان ، حفيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة الاغتصاب.

وقال موقع "لوباريزيان" الفرنسي إن المرأة التي تدعى ياسمينة سبق أن تحدثت إلى الإعلام عام 2013، حول العلاقة التي جمعتها بحفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين حسن البنا على الإنترنت.

وقالت ياسمينة إنه "في البداية كان يقدم لي نصائح دينية، ثم طلب مني صورتي ليعرف مع من يتبادل الحديث، فوجدني جميلة، ومنذ ذلك اليوم انحرفت الأمور بيننا واتخذت شكلا إباحيا".

وأضافت ياسمينة أنه "بعد مضي عامين استدعاني إلى فندق في الضواحي، ثم هددني بأنه لديه أشياء تدينني ".

وكانت هند العياري البالغة من العمر 40 عاماً، روت في كتابها أنها تعرضت للاعتداء من باحث إسلامي التقته في أحد فنادق باريس بعد أن ألقى محاضرة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found