حوادث اليوم
الجمعة 26 أبريل 2024 12:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بلاغ للنائب العام ضد لاعب كرة قدم سابق

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

تقدمت نقابة أطباء مصر ببلاغ للنائب العام ، ضد أحد لاعبي كرة قدم سابق ومقدم أحد البرامج الفضائية، حيث تم اتهمه بالسب والقذف ضد أطباء مصر ونشر أخبار كاذبة أدت إلى تكدير السلم العام وتوجيه الإهانة لمؤسسات الدولة.

البلاغ الذي تقدم به يوم السبت الماضي د. حسين خيري نقيب الأطباء إلى المستشار حمادة الصاوي النائب العام حمل رقم 176772 المكتب الفني للنائب العام، وأشار فيه إلى قيام لاعب كرة قدم سابق ومقدم برامج حاليًا بالخروج على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس 14 يوليو الجاري، بمقطع فيديو تناول من خلاله جموع أطباء مصر بعبارات السب والقذف ومهاجمتهم بالإهمال والتقصير وانعدام الضمير، وأضاف البلاغ أن اللاعب السابق قام بإهانة مؤسسات الدولة مما كان معه تكدير السلم العام والإضرار بالمصلحة العامة، وطالب د. حسين خيري المستشار النائب العام بالتوجيه للتحقيق مع المشكو في حقه لما قام به من وقائع يعاقب عليها القانون.

و أكد المستشار القانوني لنقابة الأطباء، أن لاعب كرة القدم السابق والمشكو في حقه، ثبت في حقه ارتكاب جرائم السب والقذف ونشر أخبار كاذبة والتي يعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة.

وتابع محمود عباس-المستشار القانوني لنقابة الأطباء- إن هذه الجريمة تحققت أركانها في أقوال المشكو في حقه نصًا:مفيش بلد في العالم محترمة يحصل فيها الكلام ده إن الدكاترة في إجازة قاعدين على البحر - أنا بقولكم على مسئوليتى القطاع الطبى في مصر بايظ وفاشل ـ فاشل ـ والدكاترة معظمهم ماعندهمش ضمير ـ ماعندهمش ضمير - القطاع الطبي في مصر مهزلة ـ مهزلة - الناس ممكن تموت عشان الدكاترة في إجازة.

وأوضح محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء أن هذه الجريمة عقوبتها الحبس والغرامة طبقًا لنصوص المواد 102 مكرر و184 و188 من قانون العقوبات، مؤكدًا أن جريمة السب والتي تعاقب عليها المادة 306 من قانون العقوبات وجريمة القذف التي تعاقب عليها المادتين 171 و302 من قانون العقوبات قد ثبتتا في حق المشكو في حقه في عباراته التي أطلقها في الفيديو المشار إليه ضد أطباء مصر.

يذكر أن اللاعب أحمد حسام ميدو، ظهر خلال بث مباشر عبر حسابه على موقع انستجرام، قائلًا: تخيلوا إن القطاع الطبي في مصر معظم الدكاترة بيوصوا الدكاترة الصغيرين ما يبعتوش شغل في العيد عشان هما في إجازة، دا اسمه كلام؟ يبقى ما يستحقوش يلبسوا البالطو الأبيض، تخيلوا إن الناس ممكن تموت عشان الدكاترة في إجازة.. خلوا بالكم أنكم بتتكلموا عن شخص الحمد لله ميسور الحال ميسور ويقدر يدخل مستشفى خاص، تخيلوا بقى الغلابة، الدكاترة اللي بيروحوا إجازات ماشي أنت من حقك تاخد إجازة، بس إزاي مفيش سيستم إن يبقى لازم في دكاترة في كل تخصص موجودين للطوارئ.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found