حوادث اليوم
السبت 20 أبريل 2024 01:05 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

في ذكري رحيل فاروق الفيشاوي ..انطلقت نجوميته مع الزعيم وتعامل مع السرطان كأنه صداع

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

تحل اليوم ذكرى الثالثة لرحيل الفنان فاروق الفيشاوي، الذي قدم العديد من الأعمال الفنية الهامة في تاريخ السينما والدراما المصرية، ورحل عن عالمنا يوم 25 يوليو عام 2019.

حصل فاروق الفيشاوي على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، ولفت إليه الأنظار بدوره في مسلسل «أبنائي الأعزاء شُكرًا» مع الفنان القدير الراحل عبد المنعم مدبولي، واكد نجاحه لدى الجمهور في بالدور الذي قدمه في مسلسل ليلة القبض على فاطمة، وانطلقت نجوميته لدى الجمهور بعد ظهوره في فيلم المشبوه أمام الزعيم عادل إمام.

أهم أعمال فاروق الفيشاوي

أهم أعماله في التليفزيون: حافة الهاوية، مخلوق اسمه المرأة، حضرات السادة الكدابين، قابيل وقابيل، رجال في المصيدة، أولاد آدم، غوايش، علي الزيبق، عصفور في القفص، أبناء العطش.

وأعلن فاروق الفيشاوي إصابته بمرض السرطان خلال تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2018، وفاجأ كل الحاضرين والجمهور حينها بهذا الخبر، متمنيًا أن يهزم المرض ويأتي إلى المهرجان في السنة التالية وهو متعافي منه، وطالب الحضور بعدم الحزن، ووعدهم بالانتصار عليه.

وخضع فاروق الفيشاوى لجلسات علاج السرطان بمنزله قبل أن تتدهور حالته الصحية ويتم نقله للمستشفى قبل وفاتة بـ 3 أيام، وأعلنت حينها الفنانة نهال عنبر، رئيس اللجنة الصحية بنقابة الممثلين المصريين، إن "فاروق الفيشاوي حالته حرجة جدا، وإنه نقل إلى المستشفى بعدما وجد الأطباء أن حالته تستدعي ذلك، بخاصة أنه كان يتلقى العلاج بالمنزل خلال الفترة الماضية".

وكشف الطبيب المعالج للفيشاوى أنه كان يعاني من سرطان بالكبد، وأصيب بغيبوبة كبدية أدت لوفاته، لافتاً إلى أنه كان في كامل قواه العقلية حتى آخر نفس في حياته.

وتوفي فاروق الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان بعدما دخل في غيبوبة كبدية إثر توقف الكبد عن العمل، ولم تمض فترة طويلة على ذلك حتى أعلن عن وفاته.

حصل النجم الراحل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، ففي عام 2004 كرمه مهرجان طنجة المغربي الدولي للفنون والموسيقى.

وفاة الفنان المصري فاروق الفيشاوي بعد صراع مع المرض

كما حصل على ثلاث جوائز عن فيلمه "ألوان السما السبعة" من الأكاديمية الأفريقية السينمائية، ودرع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي من الملتقى العربي الرابع للمنتجين العرب، وشهادة تقدير من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الحادية والثلاثين.

وفي 3 أكتوبر 2018 أعلن الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية، إصابته بمرض السرطان.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found