حوادث اليوم
الثلاثاء 23 يوليو 2024 11:31 مـ 16 محرّم 1446 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

3 احكام ضد قاطع لسان زوجتة وافقدها البصر - تعرف علي الاحكام

الضحية بالمستشفي
الضحية بالمستشفي

أثارت مأساتها غضب رواد مواقع التواصل في العالم العربي من المحيط الي الخليج لبشاعتها عندما اعتداء زوجها عليها بوحشية، متسبباً بفقدانها بصرها مع أضرار أخرى كثيرة، منها قطع لسانها وخضعت لعدة عمليات جراحية، صدرت ثلاثة أحكام نهائية تتعلق بالقضية المعروفة إعلاميًّا بـ"معنفة جدة" والتي تعرضت للضرب من قبل زوجها بأداة حادة في أنحاء متفرقة من جسدها.

وكانت عضو لجنة تراحم، المحامية نسرين علي الغامدي، ترافعت عن المعنفة أمام المحكمة واستطاعت الحصول على ثلاثة أحكام قطعية. فقد قضت المحكمة في الحكم الأول، بفسخ نكاح المعنفة بلا عوض، كما حصلت على حكمين مماثلين بحضانة أطفالها، وتخصيص نفقة شهرية لأبنائها بمبلغ 650 ريالًا لكل ابن وبنت، بمجموع 5200 ريال، إضافة إلى تخصيص 3200 ريال كسوة العيدين. كما تضمن الحكم الثالث إثبات حضانة الأبناء إلى والدتهم.

الزوجهمن هي معنفة جدة ومن هو زوجها - سما الوطن

يذكر أن الحادثة البشعة، وقعت في ابريل الماضي عندما تلقت الجهات الأمنية بلاغاً من أحد المستشفيات بمحافظة جدة، يفيد بوصول امرأة تعرضت لاعتداء جنائي باستخدام آلة حادة، وقامت جهة الضبط باستيفاء إجراءات الاستدلال الأولية وإحالة القضية للنيابة العامة. وكانت الضحية قد خضعت لجراحة في يدها، استمرت 9 ساعات. وعلى إثر الاعتداء، فقدت بصرها في العين اليمنى، فيما كانت الرؤية بسيطة للغاية، في عينها اليسرى.

"انقذوا معنفة جدة واطفالها"

كذلك أكد المصدر أن النائب العام أمر بتشكيل فريق مختص في التحقيق في قضايا الاعتداء على النفس والأسرة والأحداث، مع إحالة أطفال الأسرة للجهة المختصة لتقديم الرعاية والدعم النفسي لهم.

وشهدت القضية المعروفة بالسعودية ب معنفة جدة وانتشر بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية تحت هشتاج "انقذوا معنفة جدة واطفالها" مع مقطع فيديو نشرته سيدة ويوثق لحظة تعرضها لهجوم من قبل زوجها في جدة، وناشدت الجهات المسؤولة بالتدخل لحمايتها هي وأولادها وسارع مركز بلاغات العنف الأسري بالتدخل ، وكشف أنه رصد الحالة وجرىتوجيهها لوحدة حماية الأسرة بجدة واتخاذ الازم بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

عقوبة من يقوم بضرب زوجته في السعودية

وعقوبة من يقوم بضرب زوجته في السعودية دفع تعويض للزوجة بمبلغ لا يتجاوز 50 ألف ريال، ولا يقل عن 5 آلاف ريال، ولم تقتصر العقوبة على التعويض المالي فقط، بل شملت عقوبة جزائية وهي السجن لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن عام، وفي حال تكرار التعدي على الزوجة تتضاعف تلك العقوبة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found