الخميس 28 مارس 2024 10:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط ٢٠١ كيلو لحوم وأسماك فاسدة بالمحلة الكبرى وقطور

ارشيفية
ارشيفية

في حملة مكبرة قامت بها مديرية الطب البيطرى بالغربية ، بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية النمىين والتجارة الداخلية بمراكز ومدن المحلة الكبري وقطور ، تم ضبط ٢٠١ كيلو لحوم وأسماك مملحة "رنجة"، ما بين غير صالحة للإستهلاك الآدمى ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر، مطروحة ومتداولة في الأسواق للبيع للمواطنين.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، قد كلف لجان تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية والإدارات البيطرية بالمحلة الكبرى وقطور ، وإحكاما للرقابة البيطرية علي الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني .

وأسفرت الحملة عن ضبط ٢٠١ كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر وجزء منها غير صالح للاستهلاك الآدمى، وأسماك مجهولة المصدر وبيانات وجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الأخر يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك .

تم التحفظ علي المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليلها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير ٦ محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

ومن ناحية أخرى مرت لجنة من مديرية الطب البيطرى، علي مطابخ مستشفيات حميات طنطا، الصحة النفسية بطنطا، وكذا دار الرعاية الاجتماعية بنين، للتأكد من صلاحية جميع الأغذية ذات الأصل الحيواني المسلمة والمعدة للطهى للمرضي بالمستشفيات، وكذا نزلاء أو مقيمي دور الرعاية الاجتماعية، لضمان سلامة الأغذية المقدمة لهم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found