الخميس 18 أبريل 2024 11:55 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

نقل سليم ابن المحلة الكبري بطائرة خاصة لمصر

الطفل داخل الطائرة
الطفل داخل الطائرة

نقل الطفل سليم ابن مدينة المحلة الكبرى والبالغ من العمر ٣ شهور ، بطائرة خاصة ومجهزة طبيا ، حيث انه مصاب بمرض الضمور العضلي الشوكي والمولود بالعاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ونقله الي مستشفي الاطفال بمصر لاستكمال إجراءات علاجه .

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالمتابعة المستمرة لاستفسارات ومشكلات المصريين بالخارج، واستمرارا لمتابعة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لحالة الطفل المصري "سليم" البالغ من العمر ٣ أشهر، ومصاب بمرض الضمور العضلي الشوكي بالمملكة العربية السعودية، جاء التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، والدكتور علي جمعة، لنقل الطفل بطائرة مجهزة طبيا، والتي من المقرر أن تقلع اليوم من مطار "الرياض" في تمام الخامسة والنصف عصرًا إلى مطار القاهرة الدولي على رحلة رقم ٩٦٧ ، لاستكمال رعاية الطفل علاجه في مصر.

ومن ناحيتها، ثمنت وزيرة الهجرة حرص الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، وفريق عمل الوزارة، على توفير مكان لعلاج الطفل "سليم" بمستشفى الطفل، وكذلك توفير سيارة إسعاف لنقله من المطار فور وصوله، وتجهيز فريق طبي لمتابعة الحالة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، إنه تم التنسيق مع الجهات المعنية استجابة لاستغاثة أولياء أمر الطفل بنقله إلى مصر لتلقي العلاج المناسب وتوفير الرعاية الطبية اللازمة له.

وأضافت، أنه فور تلقي الاستغاثة من والديه الذين رزقا بطفلهما الأول بعد ١٠ سنوات من الزواج بدون إنجاب، وفوجئا قبيل عيد الأضحى بحالته الصحية، وعلى الفور قامت وزارة الهجرة بالتواصل مع الأطباء والفريق العلاجي الخاص بالطفل للوقوف على حالته وما تستلزمه الحالة لنقله إلى مصر، مؤكدة أن مصر دائما في صف أبنائها في كل مكان حول العالم.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found