حوادث اليوم
السبت 4 مايو 2024 01:34 صـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

خيرت يختتم مهرجان القلعة بالالحان الساحرة ولاعزاء لحفلات الساحل الشمالي

عمر  خيرت في القلعة
عمر خيرت في القلعة

اختتم الموسيقار عمر خيرت فعاليات الدورة 30 من مهرجان القلعة للموسيقى امس بمجموعة من الألحان الساحرة،

وانتهت فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء بسهرة حملت توقيع الموسيقار الكبير عمر خيرت.

عمر خيرت يختتم مهرجان القلعة

بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجي، أجرى عمر خيرت اتصالا وجدانيا مع 15 ألف مشاهد من عشاق الموسيقى في حفل الختام.

عمر خيرت يختتم مهرجان القلعة

قدم في هذه السهرة مجموعة من الألحان العبقرية التي تعد من العلامات البارزة في الموسيقى المصرية كان منها: خلي بالك من عقلك، في هويد الليل، مسألة مبدأ، تيمة حب، زي الهوى، الداعية، جيران الهنا، حب وعنف، إعدام ميت، الخواجة عبد القادر، ليلة القبض على فاطمة، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، 100 سنة سينما، عم أحمد، وفيها حاجة حلوة".

عمر خيرت يختتم مهرجان القلعة

من هو عمر خيرت؟

ولد عمر علي محمود خيرت في 11 نوفمبر 1947، بحي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مثقفة محبة للفنون، فجده هو "محمود عبدالرحيم خيرت" الذي كان من أحد أعيان مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية وكان محاميًا وكان مهتمًا جداً بالفنون.

ووالده كان مهندساً معمارياً متخصصاً في العِمارة الإسلامية وبناء المساجد، وكان أيضاً عازفاً للبيانو، وعمه هو "أبو بكر خيرت" المهندس المعماري الأشهر ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة.

درس عمر خيرت العزف على البيانو، على يد البروفيسور الإيطالي "كارو"، وفي عام 1983 قدم أول موسيقى تصويرية في مسيرته من خلال فيلم "ليلة القبض على فاطمة"، وتوالت بعد ذلك مؤلفاته الرائعة، والتي باتت تشكل بصمات خالدة في الموسيقى المصرية.

تجدر الاشارة الي ان حفلات القلعة والتي حضرها جمهور خفير وقدمت اغاني مصرية اصيلة قد وضعها بعضرواد مواقع التواصل الاجتماعي في مقارنة مع الحفلات التي اقيمت مؤخر في الساحل الشمالي

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found