حوادث اليوم
الثلاثاء 14 مايو 2024 04:55 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بالرغم من مواصلة أوكرانيا لأستئناف الصادرات .... 12مليون طن من الحبوب بدون مكان لتخزينها

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

بالرغم من مواصلة أوكرانيا لأستئناف الصادرات إلا أنها تحتاج إلى سعة تخزين لنحو 12 مليون طن بنهاية نوفمبر المقبل هذا ما قاله النائب الأول لوزير الزراعة تاراس فيسوتسكي، وهو مستوى يمكن التحكم فيه، وهذا أفضل مقارنة بما كان عليه الحال قبل إعادة فتح موانئ البلاد على البحر الأسود.

وأوضح فيسوتسكي، اليوم الخميس، أن صادرات الحبوب الزراعية والبذور الزيتية في الدولة أرتفعت من 3 مليون طن فى شهر يوليو إلى 4.6 مليون طن في أغسطس الماضي، حيث تم شحن 3 ملايين طن عبر نهر الدانوب وموانئ البحر الأسود، ومليون طن تم تصديرها عن طريق السكك الحديدية، و600 ألف طن بالشاحنات، بحسب رويترز.

واضطرت أوكرانيا إلى تصدير المنتجات الزراعية عن طريق البر في بداية الموسم، حيث أغلقت موانئ البحر الأسود؛ بسبب الحرب، ثم استؤنفت صادراتها البحرية في بداية أغسطس الماضي بعد اتفاق ممر بحري مع موسكو توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا.

وقالت وزارة الزراعة الأوكرانية، في بيان، إن الصادرات الزراعية قد تصل إلى 5 ملايين طن في سبتمبر، ويتوقع فيسوتسكي أن تظل منطقة بذور اللفت في حصاد العام المقبل مستقرة مقارنة بمحصول هذا العام، ما يعكس تحولًا نحو البذور الزيتية، والتي تعتبر أكثر ربحية وأسهل في إدارتها من الناحية اللوجستية مقارنة بالحبوب.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found