حوادث اليوم
الأحد 12 مايو 2024 03:18 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الديب قدم مذكرة نقض في حكم اعدام مرتكب جريمة نيرة في المنصورة

فريد الديب
فريد الديب

تقدم المحامي فريد الديب، دفاع محمد عادل، المتهم في قضية قتل الطالبة نيرة أشرف، بطعن أمام محكمة النقض على حكم الإعدام بحق موكله.

وقدم الديب مذكرة بأسباب طعنه أمام محكمة النقض على حكم الإعدام الصادر بحق محمد عادل، قبل انقضاء الـ60 يوما القانونية للطعن على الأحكام الجنائية، وقدم حافظة مستندات باسم المحامي أحمد حمد.

وفي وقت سابق، شغلت قضية نيرة أشرف المجتمع ، بعد ذبحها أمام جامعتها في المنصورة، ولاقى المشهد انتشارا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان فريد الديب قد أعلن في وقت سابق توليه كتابة مذكرة للطعن على حكم إعدام محمد عادل، وتقديمها أمام محكمة النقض، دون الإعلان عن تفاصيل أسباب طعنه.

قضت محكمة جنايات المنصورة، في مطلع يوليو الماضي، بالإعدام شنقا على محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف ذبحا، في جريمة روعت الشعب المصري.

وعقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبد الرازق.

وطلبت المحكمة في حيثيات الحكم إذاعة حكم إعدام المتهم على الهواء مباشرة، بعد إجراء تعديل تشريعي.

وخلال جلسة محاكمة قاتل نيرة أشرف الماضية، وجه رئيس المحكمة رسالة للقاتل، قال فيها: "جئت بفعل خسيس هز أرضا طيبة أسرت لويس. أهرقت دمًا طاهراً بطعناتِ غدرٍ جريئةٍ. ذبحتْ الإنسانيةُ كلها، يومٌ أنَ ذبحتْ ضحيةً بريئةً. إنَ مثلكَ كمثلِ نبتَ سامٌ في أرضِ طيبةَ. كلما عاجلهُ القطعَ قبلَ أنْ يمتدَ، كانَ خيراً للناسِ وللأرضِ التي نبتَ فيها".

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found