حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 01:08 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وجبات صحية للمرأة العاملة تساعد في إنقاص الوزن

 وجبات صحية للمرأة العاملة تساعد في إنقاص الوزن
وجبات صحية للمرأة العاملة تساعد في إنقاص الوزن

تعاني الكثير من النساء العاملات من مشكلة الالتزام بأنظمة التخلص من الوزن الزائد، خلال فترات العمل، لاعتماد الكثيرات من العاملات على الأكلات الجاهزة، والسناكس الذي يزيد من الوزن، في حين أن هناك العديد من الحيل والطرق التي تساعد في إنقاص الوزن، دون الالتزام بأنظمة ريجيم تقوم على الحرمان، مثل التركيز على الأطعمة التي تزيد من معدلات الحرق، وممارسة الرياضة، وتغيير بعض العادات الغذائية والحياتية وتركيز على العادات الغذائية الصحية.

1- تناول المكسرات النيئة غير المحمصة من الحيل الجيدة في إنقاص الوزن، ولذلك ينصح أخصائى التغذية بالتركيز على تناولها.
فمثلاً اللوز هذا النوع السحري من المكسرات، مغذ لاحتوائه على الدهون الجيدة التي تساعد على فقدان الوزن، كما أنه يقلل من نسبة الكوليسترول في الدم، فاحرصي على تناول حفنة بين الوجبات بشكل يومي.

الفول السوداني
قد لا يعلم هذه المعلومة الكثيرون، لكن الفول السوداني من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على كميات هائلة من البروتين والألياف، لذلك سيمنحك الشعور بالشبع، وتناوله بين الوجبات الرئيسية هو أفضل وسيلة للسيطرة على الجوع، وفقدان الوزن.

2- السناكس الصحية مثل : الفشارعلى أن يكون قليل الدسم، يعد من الأطعمة الغنية بالألياف وهو منخفض في السعرات الحرارية، كما أنه يمنحك الشعور بالشبع، فلتجعليه وجبة خفيفة بين وجباتك الرئيسية. والشوفان يصلح الشوفان كوجبة فطور مثالية لأولئك الذين يهدفون إلى فقدان الوزن، لأنه منخفض الدهون ويحتوي على نسبة عالية من الألياف، كما يمكنك تناوله بعد الغداء بساعتين، عندما تشعرين مجددا بالجوع.
3- المشروبات :
الشاي الأخضر
من أفضل المشروبات الداعمة لتخليصك من الدهون بجسمك، هو الشاي الأخضر، كما أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، وهي المسئولة أساسا عن عملية حرق الدهون.
4- الفواكه والخضروات يمكنك تناول الخضروات والفواكه الطازجة والمجففة أيضا .

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found