حوادث اليوم
الجمعة 17 مايو 2024 09:05 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

وفاة مكتشف اللاعب العالمى محمد صلاح بقريته بالغربية

محمد صلاح والملاح
محمد صلاح والملاح

شهدت اليوم قرية شبرا النملة التابعة لمركز طنطا وفاة رضا الملاح مكتشف الكابتن محمد صلاح عندما كان عمره 14 عام حينما كان يلعب بنادي إتحاد بسيون وقدمه الملاح إلى نادي طنطا ،ثم أصبح نجم المنتخب الوطني، لكرة القدم ونادي ليفربول الإنجليزي، بعد صراع طويل مع المرض في الفترة الماضية .

يعد الملاح، أول من اكتشف موهبة اللاعب محمد صلاح، وهو في مرحلة الناشئين، وقام بالذهاب به، إلى فريق عثماثون طنطا، التابع لنادي المقاولون العرب، بعد أن كان اللاعب يمارس كرة القدم في مركز الشباب بقريته نجريج بمركز بسيون .

وقد ذكر النجم الدولي "محمد صلاح" في عدد من اللقاءات التلفزيونية، اسم الكابتن رضا الملاح، موجهاً الشكر له وأنه يدين له بالفضل، كونه ساعد في اكتشاف موهبته وقدمه لنادي عثماثون طنطا، والذي انتقل منه إلى نادي المقاولون العرب، ومنه إلى الدوري الأوروبي، والانطلاق نحو العالمية، ليصبح نجماً في كرة القدم ، وهو من وضع قدمه على بداية طريق النجومية، ليصبح نجما ساطعا في عالم الساحرة المستديرة .

الجدير بالذكر أن الراحل رضا الملاح كان أحد العاملين بعدة مراكز شباب بقرى محافظة الغربية وتولى مديراً لمركز شباب كفر ديما مركز كفرالزيات واشتهر بإكتشافه لعدد من اللاعبين وتقديمهم للأندية .

كما قدم المهندس ماهر شتيه عمدة قرية نجريج، مركز بسيون بمحافظة الغربية خالص التعازى لوفاة الملاح وأصتف في كلمته أنه كان دائم التردد على قرية نجريج لاكتشاف اللاعبين الموهوبين من أبناء القرية حيث كان يعمل موظفاً بالشباب والرياضة وكان منهم اللاعب محمد صلاح وعدد من زملائه، عندما اكتشافهم أثناء إقامة أحدى المباريات داخل مركز شباب القرية ، حيث كان يحضر مع فرق مراكز الشباب.

وبدأ صلاح مسيرته الاحترافية مع نادي المقاولون العرب في مصر، قبل أن ينطلق إلى أولى محطاته الأوروبية عن طريق نادي بازل السويسري، ثم تشيلسي الإنجليزي، وفيورنتينا وروما في الدوري الإيطالي، ويدافع عن ألوان نادي ليفربول منذ العام 2017.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found