حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 05:05 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

التموين تكشف عن موعد إصدار كارت الخبز الحر وتكلفة الرغيف

بعد تضارب أسعار الخبر من قبل المخابز وهو ماجعل وزارة التموين تقرر اصدر كارت الخبز الحر وفى هذا السياق قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز في القاهرة إن كارت الخبز الجديد سيتم توفيره في مكاتب البريد ويتم شحنه بأي قيمة يرغب المواطن استخدامها في صرف الخبز من المخابز التموينية بسعر التكلفة .

وأضاف عطية حماد أن وزارة التموين تتجه لتطبيق كارت الخبز بسبب تضارب أسعار الخبز السياحي ومن ثم تتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع المخابز التموينية لتوفير رغيف الخبز الحر بسعر مخفض من خلال كارت الخبز على أن لايقل وزن الرغيف عن 90 جراما.

 قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انه سيتم تجربة صرف الخبز المدعم عبر الكارت مسبق الدفع لغير حاملي البطاقات التموينية على مخبز أو إثنين الأربعاء المقبل على أن يتم تعميمه قريبا.

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية له أنه سيتم بيع الخبز البلدي المدعم للمواطن الذي لا يمتلك بطاقة تموين يستطيع شراء عدد 10 أو 20 أرغفة كمثال بسعر حر.

سعر رغيف الخبز الحر من التموين

وأوضح المصيلحي أنه سيتم تحديد سعر تكلفة الرغيف الواحد بحيث يتم طرحه بسعر حر وسيتم إحتساب تكلفته ونحدد عدد الأرغفة البلدية المدعمة التي سيحصل عليها المواطن الذي لا يحمل بطاقة تموينية.

 وأضاف المصيلحي أنه سيكون بنفس مواصفات العيش البلدي المدعم على بطاقة التموين، ولكن بسعر أقل من الخبز السياحي، وذلك لعدم وجود إحتكار لدي البعض من بائعي الخبز البلدي.

وأوضح أن غلق المخبز سيكون عقوبة التلاعب في مواصفات رغيف الخبز التي تقرها وزارة التموين.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found