الخميس 28 مارس 2024 05:31 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

بسبب بيع طوابع مزورة.. إحالة موظفين بالتأمين الصحي بالغربية للتحقيق

التأمين الصحي
التأمين الصحي

كشف مصدر مطلع بوزارة الصحة والسكان، أن فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية أحال موظفين يعملون في مجمع صحات طلاب المحلة، إلى التحقيق في واقعة بيع طوابع مزورة.

وأوضح المصدر،  أن فرع التأمين الصحي بمحافظة الغربية رصد شكوى تفيد بيع طوابع مزورة بمجمع صحات طلاب المحلة للمواطنين، وتم تشكيل لجنة للفحص، وإحالة الموظفين المتورطين في الواقعة لجهات التحقيق.

وأفاد أحد الموظفين المتهمين خلال التحقيقات في القضية رقم 4330 لسنة 2022 إداري أول المحلة الكبري، والمقيدة برقم 355 لسنة 2022، بأن أحد زملائه بالعمل يدعى “ا.ع” أشار عليه في شهر يوليو الماضي، مساعدته في بيع طوابع مقلدة طبق الأصل، للمواطنين والتربح منها.

وأضاف أنه بعد إلحاح اتفقا على أن يحول له المواطنين عند السؤال عن أماكن بيع طوابع، بدلا من توجيههم إلى الإدارة، مشيرا إلى أنه بعد فترة طلب منه زميله بمشاركته في البيع وفي الأخير وافقه.

وتابع الموظف “م.س” أنه قرر إعطاء فرد أمن خاص يدعى “ر.م” الطوابع لبيعها خارج مجمع صحات طلاب المحلة، بحجة التسهيل على المواطنين ومساعدته ماديا.

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور محمد ضاحي، رئيس هيئة التأمين الصحي، التابعة لوزارة الصحة والسكان، إجراء 648 ألف و484 عملية جراحية، ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار خلال العام الماضي 2022.

وأوضح ضاحي، في بيان له، أن تلك العمليات الجراحية ضمن قوائم الانتظار بتكلفة 5 مليارات و657 مليون جنيها، مضيفا أن العمليات الجراحية تضمنت الأورام، العظام، العيون، المخ والأعصاب، القسطرة الطرفية، القسطرة المخية، القسطرة القلبية، القلب المفتوح، زراعات القوقعة والكلى والكبد.

وتابع رئيس هيئة التأمين الصحي: تم خلال العام الماضي 2022؛ صرف 321 ألف و216 جهاز تعويضي، بتكلفة 199 مليون و740 ألف 629 جنيهًا.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found