الخميس 28 مارس 2024 01:47 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تحرير 183 محضر إشغال طريق وإعلانات وأكشاك مخالفة بالقليوبية

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

يواصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولاته الميدانية فى المحافظة حيث شهدت جولته بمدينة طوخ لمتابعة سير أعمال الحملة المكبرة لإزالة إشغالات الطريق العام والباعة الجائلين وكافة أنواع التعديات علي أرصفة المشاة.

وأكدَّ المحافظ استمرار وتكثيف حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق وأرصفة الماره في الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة ومحيط المستشفيات والمدارس والمصالح الحكومية، والتي تتسبب في اختناقات مرورية وإعاقة حركة المواطنين والمُخالفة للوائح والقوانين المنظمة، بالإضافة إلى استمرار حملات رفع مستوى النظافة العامة، وذلك بهدف إستعادة الإنضباط والمظهر الحضاري على مستوى المحافظة ككُل، بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن وجميع الجهات المعنية.

وأشار إلى أنه من المقرر استمرار هذه الحملات لتشمل كافة أنحاء المحافظة، في إطار الخطة الميدانية التي تُنظمُها المحافظة لعودة الانضباط إلى الشارع مرة أخرى وإبراز المظهر الحضاري.

وتم المرور على عدد من الميادين العامة والشوارع الرئيسية والفرعية بمدينة طوخ، من بينها ميدان المحكمة وشارع مصرف الحصة القبلي والبحري وشارع بنك مصر، لأزالة إشغالات الطريق العام والتعديات علي أرصفة الماره ورفع الحجاره والبلدورات أمام المحلات التجارية، وكذا الإعلانات المخالفة وغير المرخصة، مع تنظيم السوق المتواجد بشارع بنك مصر وفتح الطريق أمام المواطنين لحين نقله للمكان الجديد.

وأسفرت الحملة عن تحرير 25 محضر إشغال طريق، و8 سرقة تيار كهربائي، و35 لوحة إعلانية مُخالفة بدون ترخيص، وتحرير 47 محاضر ازالة فورية وتم تحرير 50 محضر ازالة بائع متجول وتم تحرير 5 محاضر نظافة و5 محاضر اكشاك مخالفة و8 نصبة شاي كما تم رفع 40 طن قمامة.

وأشرَّف الهجان على رفع تلك الإشغالات ومصادرة كافة المضبوطات لحين الإنتهاء من الإجراءات القانونية المُتبعة فى هذا الشأن، موجهًا بالمتابعة المستمرة وعمل ورديات بالتناوب من العاملين وشرطة المرافق على مدار الساعة لعدم عودة الإشغالات المرفوعة مرة أخري، وللحفاظ علي حق المواطنين وسيولة تحركاتهم في الشوارع.

وفي سياقٍ مُتصل وجه محافظ القليوبية بضرورة رفع مستوى النظافة العامة ورفع القمامة والمخلفات من الشوارع والمناطق المختلفة في نطاق المحافظة، من خلال تكثيف حملات رفع أي تراكمات للقمامة أو مخلفات البناء أولًا بأول وإفراغ حاويات القمامة من الشوارع بطريقة دورية وذلك عن طريق تناوب ورديات العمالة بشكل مُنتظم علي مدار اليوم، بهدف الإرتقاء بالحالة العامة داخل الشوارع الرئيسية والجانبية علي مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظ للحفاظ على البيئة من التلوث وعدم إنتشار الأمراض والأوبئة.

وأوضح المحافظ أنه جاري الإتفاق علي تخصيص قطعة أرض فضاء لإقامة سوق حضاري لنقل السوق الحالي المتواجد بشارع بنك مصر إلي الأرض الجديده، بالإضافة إلي توفير أماكن بنفس الأرض للباعة الجائلين المتواجدين بمختلف المدينة.

فيما شددَّ الهجان على استمرار التنبيه على أصحاب المحال العامة وأصحاب الأكشاك المرخصة، بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم، مؤكدًا على عدم التهاون مع أي مخالفات تشوه المظهر الحضاري أو تُعيق حركة المرور والماره وإستمرار متابعته الشخصية في هذا الشأن، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام، موجهًا إدارة المرور بعدم السماح لإنتظار السيارات بالجزيرة الوسطى لأي شارع للحفاظ علي السيولة المرورية.

جاءت الجولة بحضور كلًا من أحمد الوزيري رئيس مركز ومدينة طوخ، والعميد أحمد حمدي مدير شرطة المرافق بالقليوبية، والنقيب وجدي عبد النبي مدير وحدة مرافق طوخ، والنقيب عاطف عبد الغني مركز طوخ وقوات الأمن ومسئولي الإشغالات وتحسين البيئة والإعلانات بمجلس المدينة.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found