الخميس 28 مارس 2024 09:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

مباراة زعامة القرن.. الشحات وشريف يقودان هجوم الأهلى لمواجهة ريال مدريد بنصف نهائي كأس العالم للأندية

أعلن مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق الذي يخوض مباراة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي تنطلق في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط بالمغرب.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة وأليو ديانج وعمرو السولية وحسين الشحات وأحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

وتعتبر هذه المواجهة من كلاسيكيات كرة القدم خاصة أنها تجمع بين الأهلي الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا ونادي القرن في القارة السمراء، أمام ريال مدريد بطل أوروبا والأكثر تتويجًا بالألقاب في القارة العجوز ونادي القرن الأوروبي، وهو ما يجعل المباراة لها رونق خاص وتحدي من العيار الثقيل بين المارد الأحمر والفريق الملكي من أجل التأهل لنهائي مونديال الأندية.
وتأهل الأهلي لنصف النهائي بعد الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف في نصف النهائي وسبق له تخطي عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي في الدوري الأول بثلاثية نظيفة.
في المقابل؛ يخوض ريال مدريد بطل أوروبا أول مباراة في النسخة الحالية بالمونديال خاصة أن بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية لا يلعبان في الأدوار الأولى بالمونديال، حيث يبدأ الفريق الملكي مشواره من نصف النهائي.
ويبحث الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، عن مجد جديد أمام الفريق الملكي بتحقيق الفوز والتأهل للنهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركة «المارد الأحمر» بكأس العالم للأندية بعدما ظل بطاقة التأهل للنهائي المونديالي عقدة تاريخية للأهلي في الـ4 مرات السابقة.
ويتطلع «الشياطين الحُمر» لكسر عقدة المربع الذهبي في كأس العالم للأندية وتخطي نصف النهائي، رغم صعوبة المواجهة أمام ريال مدريد العملاق الأوروبي والأكثر تتويجًا بالألقاب القارية والذي يضم كتيبة من النجوم رغم غياب بعض اللاعبين للإصابات.
ويخطط «كولر» لمباغتة ريال مدريد مستغلًا غياب عدد من النجوم على رأسهم الحارس العملاق تيبو كورتو وقلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو والمهاجم الخطير كريم بنزيما الذي يعتبر غيابه ضربة قوية لهجوم الفريق الملكي.
ويُمني جمهور الأهلي تكرار الفوز على ريال مدريد كما حدث قبل 22 عامًا وتفوق المارد الأحمر على الفريق الملكي بكامل نجومه على رأسهم زين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس وراؤول جونزاليس ولويس فيجو.

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found