حوادث اليوم
الخميس 25 أبريل 2024 06:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

الأرصاد تكشف عن خريطة سقوط الأمطار والثلوج على المحافظات غدا

خريطة سقوط الأمطار غدا الثلاثاء
خريطة سقوط الأمطار غدا الثلاثاء

قالت الدكتور منار غانم عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، طقس البلاد لا يزال يتأثر بكتل هوائية قادمة من شرق وجنوب أوروبا تتسبب في انخفاض درجة الحرارة الصغرى على القاهرة لتتراوح ما بين 8 إلى 9 درجات مئوية، وتصل لـ5 درجات على شمال الصعيد.

حالة الطقس، وتابعت خلال تصريحات تليفزيونية بالقناة الأولى: الأجواء شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترة الليل، ويتكون الصقيع على المزروعات الموجودة في وسط سيناء وشمال الصعيد بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم، ولفتت إلى أن هناك فرصا لتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين وجبال موسى خلال فترات الليل بسبب انخفاض درجات الحرارة لتحت الصفر.

وأكد: هناك فرص لسقوط الأمطار المتوسطة خلال الساعات المقبلة على السواحل الشمالية والمناطق المطلة على البحر المتوسط ومنها مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ورفح والعريش.

حالة الطقس غدا، ولفتت: سنشهد غدًا مزيد من تعمق المنخفض الجوي القادم من أوروبا مرورا بالبحر المتوسط وهو ما سيؤدي إلى زيادة كميات الأمطار على المحافظات المطلة على البحر المتوسط وتتقدم إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

حالة الطقس
قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم سيشهد استمرار انخفاض درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة نهارا وليلا، بسبب استمرار تأثرنا بمصادر الكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط.

وأضافت غانم خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف، أنّ هذه الكتل منخفضة في درجة حرارتها، بالإضافة إلى وجود امتداد منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا يعمل على انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءً من أشعة الشمس على مدار اليوم.

وتابعت: "الأجواء في فترة النهار تكون مائلة للبرودة على أغلب المناطق الشمالية مرورا بالسواحل الشمالية للوجه البحري القاهرة الكبرى، أجواء معتدلة على محافظات شمال الصعيد، وأجواء دافئة ومائلة للدفئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، في وقت الظهيرة".

وواصلت: "عندما تغيب أشعة الشمس نلاحظ انخفاضا في درجات الحرارة، لأن الصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 8 و9 درجات، 5 إلى 6 درجات في محافظات شمال الصعيد، ومن ثم، فإن الأجواء شديدة البرودة على أغلب أنحاء الجمهورية في فترة الليل، وهناك فرص لتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

الساحل الشمالي الغربي: "مرسى مطروح، السلوم، الضبعة، سيدي عبد الرحمن، النجيلة، سيدي براني".

الساحل الشمالي الأوسط: "الإسكندرية، العلمين، مارينا، الحمام".

ساحل الدلتا الشمالي: "رشيد، جمصة، بلطيم، رأس البر، دمياط، عزبة البرج".

 

موضوعات متعلقة

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found