حوادث اليوم
الجمعة 19 أبريل 2024 05:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

ضبط سيارة مجهولة المصدر تبيع لحومًا فاسدة بحدائق القبة

 لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

تمكن حي حدائق القبة من ضبط سيارة لحوم مجمدة مجهولة المصدر، بشارع ترعة القبة، وتم ضبط لحوم فاسدة بها، بعد عرض اللحوم على الطب البيطري.

وأكد حي حدائق القبة أن الحملة كانت مشكلة من قبل إدارات الأسواق، والمحلات، والمتابعة الميدانية، والإشغالات والصحة، والتموين، والطب البيطرى، وإدارة البيئة، وتم إعدام 25 كيلو من اللحوم بمعرفة الطب البيطري، ورفع المخلفات بمعرفة فرع هيئة النظافة.

ضبط لحوم فاسدة ضبط سيارة مجهولة تبيع لحوما فاسدة ضبط سيارة مجهولة المصدر تبيع لحوما فاسدة

وتشن محافظة القاهرة حملات مكثفة على المطاعم والمحلات التي تدار دون تراخيص وبها مخالفات، وتعيق الطرق بالإشغالات، وذلك من خلال الأحياء ومديرية التموين والطب البيطري، كما تشن أيضًا حملات يومية على المطاعم لمعرفة جودة الطعام وتاريخ صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين.

وحدد قانون المحال العامة الشروط الخاصة بتراخيص المحال التجارية على أنه لا يجوز فتح محل تجاري دون ترخيص من المركز المختص وفقًا للضوابط والاشتراطات التي تحددها اللجنة.

 وينص قانون المحال التجارية على مُعاقبة كل من شَغل المحال تجاريًا دون الحصول على ترخيص؛ بغرامة مالية لا تقل عن 20 ألف جنيه، ولا تتجاوز 50 ألف جنيه، والعقوبة تصل إلى الحبس في حالة العودة مدة لا تقل عن 6 أشهر.

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found