حوادث اليوم
الإثنين 29 أبريل 2024 01:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة حوادث اليوم
رئيس التحريرصلاح توفيق

تبكير مواعيد .. وزارة المالية: صرف مرتبات شهرين للموظفين قبل شهر رمضان

أعلنت وزارة المالية، صرف مرتبات شهري فبراير ومارس، للموظفين بالدولة، قبل حلول شهر رمضان المبارك، مؤكدة تبكير مواعيد صرف مرتبات مارس، لتكون قبل بدء شهر رمضان.

وأعلنت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات وفبراير ومارس 2023، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

وقد حددت وزارة المالية 3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين، مع مراعاة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وفقا للكتاب الدوري الصادر عن وزارة المالية، فإن الوزارة تبدأ في صرف مرتبات فبراير 2023، خلال 4 أيام، تبدأ من الخميس 26 فبراير، وأيام 26 و27 و28 من نفس الشهر.

وعن صرف المتأخرات فيستطيع الموظفين صرفها في 8و9و10 من نفس الشهر.

وأعلنت وزارة المالية عن تبكير صرف مرتبات مارس، لتبدأ من يوم 20 مارس بدلا من 23، وذلك لسد احتياجات المواطنين قبل شهر رمضان.

وتتيح الوزارة صرف المرتبات من خلال مكاتب الصرافة وماكينات الـ atm التابعة للبنوك والموزعة في مختلف محافظات الجمهورية.

ونصحت الوزارة مواطنيها من خلال كتابها الدوري الوارد به موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2023، بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، وضرورة مراعاة الاجراءات الاحترازية.

وتم رفع قيمة الحد الأدنى للأجور فبدلًا من أن يكون 2400 جنيه تم ليصبح 2700 جنيه، وبالنسبة للموظفين بالقطاع الخاص فسيتم رفع قيمة العلاوة السنوية على أن تكون 3% من الاشتراك التأميني للموظف، ويطبق قرار زيادة المرتبات على مرتبات شهر فبراير الحالي .

 

العيون الساهرة

    xml_json/rss/~12.xml x0n not found